العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

«الأشغال»: إنجاز مشروع تطوير تقاطع ميناء سلمان بنسبة 65 %

افتتاح الجسر أحادي الاتجاه أمام الحركة المرورية يوليو المقبل

مشهد عام من مشروع تقاطع ميناء سلمان
مشهد عام من مشروع تقاطع ميناء سلمان

كشفت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال هدى عبدالله فخرو أن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير تقاطع ميناء سلمان بلغت 65 في المئة. مشيرة إلى أن المشروع من المؤمل أن ينتهي قبل نهاية العام الجاري.

وطلعت فخرو خلال زيارتها الميدانية لموقع العمل على مجريات العمل ومراحل الإنجاز في المشروع. مشيرة إلى ضرورة التقيد بمواصفات العمل المنصوص عليها في العقد والجدول الزمني المتفق عليه لتأمين استكمال المشروع في موعده المحدد.

وقدم فريق العمل المشرف على المشروع شرحاً عن المشروع، حيث يتكون مشروع تقاطع ميناء سلمان من عدة مراحل وهي إنشاء النفق وتشييد الجسر الأرضي والجسر العلوي المتجه إلى المنامة عبر شارع الفاتح، بالإضافة إلى أعمال الطرق المصاحبة التي من شأنها جميعاً إحداث نقلة كبيرة في قدرة هذا التقاطع الحيوي على التحكم في الحركة المرورية بشكل يقلل من الاختناقات المرورية ويوفر بيئة ذات مستوى عالٍ من السلامة المرورية من أجل مستخدمي الطريق، كما أنه سيوفر نقلة جمالية في المنطقة على هذا الجزء من الشبكة.

وأكد مهندسو المشروع أن العمل يسير بخطوات حثيثة في الأشهر الماضية بعد أن عانى المشروع بعضاً من التأخير لأسباب فنية حيث من المؤمل إرجاع مسار العمل بحلول شهر مايو/ أيار المقبل ليكون مطابقاً للجداول الزمنية الموضوعة، وتم تحقيق تقدم ملحوظ في أعمال الإنشاء في النفق الذي يربط بين شارع الشيخ عيسى بن سلمان وشارع الشيخ خليفة بن سلمان باتجاه الغرب إلى الشرق والعكس، حيث تم الانتهاء من 70 في المئة من الأعمال الخرسانية على هذا الجزء، أما على مستوى العمل على الجسر الأحادي الاتجاه والذي ينقل الحركة المرورية القادمة من الغرب على شارع الشيخ عيسى بن سلمان إلى الشمال على شارع الفاتح فقد تمكن المقاول المنفذ للعمل من تحقيق تقدم ومن المؤمل افتتاح هذا الجزء من المشروع أمام الحركة المرورية في شهر يوليو/ تموز بعد الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية على الجسر وعلى الأجزاء الردمية التي تربط الجسر بالطرق على الجانبين.

كما اطلعت الوكيل المساعد للطرق على الجوانب الأخرى من المشروع مثل محطة ضخ مياه الصرف الصحي ومحطة ضخ مياه الأمطار وكذلك أعمال الطرق المصاحبة وشبكات التصريف التي يتم إنشاؤها.

العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً