العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

ميرزا يستعرض تطوير تجارة الطاقة مع رئيس «الربط الكهربائي بالخليج»

ميرزا ملتقياً الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي
ميرزا ملتقياً الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

29 مارس 2013

استعرض وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا مع الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عدنان المحيسن، وعدد من الاستشاريين العاملين بالشبكة الأوروبية الموحدة برئاسة رئيس مجلس إدارة شركة يورو غريد إنترناشيونال، دانيل دوبنيه، المبادرات التي تقوم بها هيئة الربط الكهربائي لتطوير سوق تجارة الطاقة بين المؤسسات والشركات العاملة ضمن منظومة دول المجلس. بالإضافة إلى بحث ما تم إنجازه منذ تشكيل شبكة الربط الكهربائي والنجاحات التي حققها منذ تفعيل الشبكة في يوليو/ تموز 2009 والدعم الذي قدمته للشبكات الخليجية.

كما تم استعراض أهمية فتح سوق وتنشيط تجارة الطاقة بين دول المجلس ما سيساهم في توفير الوقود والغاز المستهلكة في توليد الطاقة الكهربائية وتقنيين تكاليف الإنتاج والتشغيل في شبكات كهرباء دول المجلس والتوصل إلى منافسة في أسعار إنتاج الطاقة وخفض التعرفة الكهربائية.

وأعرب ميرزا عن تقديره لكل الجهود التي يبذلها المسئولون بهية الربط الكهربائي وبأهمية التركيز على هذه المبادرة التي ستؤدي إلى ترشيد استخدام الطاقة.

كما وجه الوزير المسئولين بهيئة الربط الكهربائي إلى إعداد ورقة عمل يتم من خلالها استعراض مبادرات الهيئة في دعم تجارة الطاقة بين دول المجلس لعرضها خلال الاجتماع القادم للوزراء المعنيين بشئون الكهرباء في دول مجلس التعاون الذي ستترأسه مملكة البحرين والذي سيعقد في سبتمبر/ أيلول المقبل.

العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً