العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

جائزة يوسف بن أحمد كانو تعلن أسماء الفائزين بالدورة السابعة

نائب رئيس الوزراء يرعى حفل التكريم في 17 أبريل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 مارس 2013

صرح رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو الوجيه عبدالعزيز جاسم كانو، ان المجلس اعتمد واعلن عن الفائزين بالجائزة للدورة السابعة.

وعقد مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو اجتماعاً برئاسة رئيس المجلس الوجيه عبدالعزيز جاسم كانو وذلك في صباح يوم الاثنين (25 مارس/ اذار 2013) بقاعة الاجتماعات بمقر الجائزة بمبنى كانو بمدينة المنامة، حيث ناقش المجلس الموضوعات المطروحة على جدول أعماله.

وقال رئيس المجلس الوجيه عبدالعزيز كانو عقب الاجتماع ان المجلس اتخذ العديد من القرارات والتوصيات لعل أهمها، اعتماد وإعلان الفائزين بالجائزة للدورة السابعة، ففي مجال الثقافة الإسلامية: فاز بالجائزة محمد حسانين حسن حسانين من جمهورية مصر العربية عن بحثه (قضية النهوض والمشاركة التنموية بين الدول الإسلامية)، كما فاز في مجال الأدب عبدالتواب يوسف أحمد يوسف من جمهورية مصر العربية عن بحثه (أدب الطفل)، ومجال المال والاقتصاد والأعمال قرر المجلس حجب الجائزة في مجال المال والاقتصاد والأعمال بناءً على توصية لجنة التحكيم لعدم وجود بحث يرقى للفوز بالجائزة في هذا المجال لهذه الدورة.

واوضح بيان امس الاربعاء (27 مارس 2013)، ان المجلس اعتمد المجالات والموضوعات للدورة الثامنة والتي سيعلن عنها خلال الأسابيع القليلة القادمة حيث تم تحديد المجالات لهذه الدورة بحسب الآتي: مجال الثقافة الإسلامية، مجال المال والاقتصاد والأعمال، مجال الطب.

الى ذلك، اعتمد المجلس المقترحات المرفوعة من اللجنة المختصة بتطوير أعمال الجائزة أهمها التوسع في المحيط الجغرافي للجائزة وزيادة التعاون مع الجوائز الأخرى المحلية والإقليمية والعربية.

كذلك، اعتمد المجلس موعد الاحتفال لتكريم الفائزين للدورة السابعة حيث حدد المجلس يوم 17 أبريل/ نيسان 2013 موعداً للاحتفال والذي سيقام تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وستتم دعوة الفائزين والعديد من الشخصيات الرسمية والأهلية وكبار المهتمين بالشأن الثقافي والعلمي للمشاركة في هذا الاحتفال.

وفي بند اخر من جدول اعماله، اعتمد مجلس امناء الجائزة طباعة عدد من الكتب العلمية والأدبية المميزة في هذه الدورة والذي يأتي انطلاقاً من اهتمام المجلس لزيادة مساهمته في نشر الأعمال والأبحاث ذات المستوى العلمي العالي.

وأعرب المجلس عن «سعادته وارتياحه للنجاح الذي حققته المجلة الثقافية التي تصدرها الجائزة وكذلك اعتمد الخطة الإعلامية لتوزيعها على المستوى المحلي والخارجي».

كما أعرب المجلس عن سروره بنجاح الندوة العلمية (التقدم العلمي في العالم العربي) التي أقامتها مجلة كانو الثقافية والتي شارك فيها العديد من المسئولين والقيادات بالجامعات الوطنية، وأكد الاستمرار في إقامة مثل هذه الندوات العلمية والمتخصصة من أجل الارتقاء بمستوى المشروعات العلمية والثقافية.

ومن ناحيته، أعرب الوجيه عبدالعزيز كانو في ختام التصريح عن سعادته لما تم انجازه من أعمال وكذلك عبّر عن تهنئته للفائزين بالجائزة لهذه الدورة (السابعة) وقدم شكره وتقديره للشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على رعايته الاحتفال، وتمنى لجميع المشاركين الحظ الأوفر في مشاركتهم القادمة، مثمناً جهودهم وإسهاماتهم وأبحاثهم التي كانت تمثل اهتمامهم وحرصهم الإيجابي نحو العمل العلمي الجاد الذي يعزز التوجهات للارتقاء بالفكر والمفكرين والعلماء من أبناء الأمة العربية.

العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً