العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

«ابن خلدون الاجتماعي» ينظم ورشة «كيف يكون الحاسب الآلي صديقاً للمرأة»

سعيا لتوعية سيدات المجتمع التي ترجع بالنفع العام على المجتمع المحلي، وبهدف مد جسور التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع والمركز الاجتماعي من منطلق الشراكة المجتمعية، نظم مركز ابن خلدون الاجتماعي التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ورشة تحت عنوان «كيف يكون الحاسب الآلي صديقاً للمرأة»، وذلك بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية.

استمرت الورشة على مدى خمسة أيام، مستهدفة فئة سيدات المجتمع المحلي كونهن اللبنة الأساسية للمجتمع ولهن دور فعال في تنمية المجتمع وإصلاحه والذي بلغ عددهن 12 سيدة.

وهدفت الورشة إلى تعليم المرأة كيفية إعداد التقارير والبحوث لتلبية احتياجات أبنائها التعليمية والثقافية، والاستغناء عن المكاتب التي تقدم لها مبالغ طائلة للبحث المدرسي، وذلك في إطار إمكانية تعلم اللغات عن طريق بعض برامج الحاسب الآلي، والتي أعدت خصيصاً للأعمار المختلفة.

كما سعت الورشة للتعريف بكيفية استخدام المرأة الإنترنت كي تحصل على جميع احتياجاتها من السوق بمجرد الطلب عن طريق الإنترنت، وكيفية عرض البضائع على مواقع التجارية ما يوفر عليها الوقت والجهد والمال، وكيفية البحث عن وظائف شاغرة أو التقديم لوظيفية عبر مواقع المؤسسات القطاع الحكومي أو الخاص، وكذلك كيفية مراجعة المرأة لمعاملاتها سواء في الدوائر الحكومية أو الخاصة.

العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً