العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

الزلزال والفخار في نهائي مميز وجماهيري لمهرجان «ناصر 6»

في الخامسة من مساء اليوم وعلى استاد خليفة

تتجه الأنظار اليوم (الأحد) نحو استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى إذ يُقام مهرجان المباراة النهائية لبطولة «ناصر 6» لكرة القدم بين فريقي الفخار والزلزال، وستنطلق صافرة البداية للقاء الختامي عند الساعة الخامسة والربع عصراً، وذلك تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إذ تقام النسخة السادسة برعاية 14 شركة راعية وهي رعاية ماسية مجموعة آل شريف رعاية ذهبية إبراهيم خليل كانو رعاية فضية بابكو، ايمون اند كو، بن هندي موتورز، مدرسة النور، Group plus، رعاية برونزية بتلكو، البتروكيماويات، مركز البحرين للمجوهرات، بهبهاني وإخوانه، مينا تيلكوم، شركة ريم المرجان للعقارات، هيئة شئون الإعلام (القناة الرياضية).

جوائز نقدية مميزة

وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد سيتم تقديم جوائز نقدية إلى الفائزين بلقب البطولة والمراكز الأولى إلى جانب المتميزين في البطولة وهم الفريق الأول وكافة الفرق المشاركة فضلا عن أفضل لاعب وهداف البطولة وأفضل حارس والفريق المثالي، وستكون الجوائز كالتالي:

الأول 12000 دينار والثاني 8000 دينار، الثالث والرابع 3000 لكل فريق و2000 دينار للفرق الأربعة المتأهلة إلى دور الثمانية و1500 دينار للفرق الثمانية المشاركة في الدور التمهيدي بالإضافة إلى 1500 دينار للفريق المثالي و1500 دينار لهداف البطولة و1500 دينار لأفضل حارس و1500 دينار لأفضل لاعب والمجموع الكلي للجوائز 52 ألف دينار.

وحرصت اللجنة التنفيذية بالبطولة وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بتخصيص جوائز نقدية وعينية للجماهير منها 4 سيارات مقدمة من كيا وبن هندي للسيارات وأراضي إلى قراء الجرايد اليومية والجماهير التي ستتواجد في المهرجان الختامي اليوم ومبلغ 2000 دينار من شركة ريم المرجان العقارية و1000 دينار من ايمون اند كو وبالإضافة إلى الأرض المقدمة من ايمون اند كو كذلك.

وضمن الجوائز القيمة في البطولة ستكون هناك 6 أراض في بريطانيا تم تخصيصها لجوائز قراء الملاحق الرياضية بالصحف المحلية وهي أخبار الخليج والأيام والوسط والوطن والبلاد وجريدة جلف ديلي نيوز الناطقة باللغة الانجليزية، بالإضافة إلى أرض لجمهور اليوم وسيكون السحب على جوائز قراء الملاحق الرياضية خلال فترة الاستراحة والجوائز الأخرى في حفل التتويج.

مباراة اليوم

وبعيداً عن الأمور التنافسية فإن الكل فائز ومنتصر اليوم بهذا المهرجان الرياضي الكبير وخصوصاً الفريقين المتأهلين للنهائي اللذان سيتشرفان بالسلام على راعي البطولة، وسيلعبان في ظل حضور جماهيري كبير مُتوقع لهذه الملحمة الرياضية المحلية والتي يصل صداها لكل الخليج نظراً للسمعة الكبيرة التي وصلت إليها هذه البطولة من خلال الدعم التي تتلقاه من سمو الشيخ ناصر وهو ماجعلها من ضمن صفوة البطولات الخليجية.

وبالنسبة للمباراة النهائية فإنها ستكون نسخة مكررة من نهائي بطولة العام الماضي «ناصر5» والتي تأهل إليها الفخار والزلزال كذلك وانتهت بهدفين لهدف لصالح الفخار الذي رفع يومها كأس البطولة لأول مرة، ويتوقع المتابعون أن تُلقي المباراة النهائية لناصر5 بظلالها على لقاء اليوم، كون الزلزال يسعى للثأر من خسارة العام الماضي، فيما يُريد الفخار إثبات تفوقه وجدارته وأحقيته باللقب الماضي من خلال حصد لقب هذا العام أيضاً.

الزلزال ومشوار النجاح

فريق الزلزال أثبت حضوره القوي في هذا البطولة، بعد أن تصدر المجموعة الثانية في الدور التمهيدي برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات، على شباب الزلاق بـ11 هدفاً مقابل هدف واحد، ثم على أحلام بتلكو بهدفين دون رد، وأخيراً على نوماس بهدف واحد مقابل لاشيء، ليصعد لدور الثمانية ويلاقي منتخب الشركات وتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف، ثم في الدور قبل النهائي تعادل ذهاباً مع نوماس بثلاثة أهداف لثلاثة ثم حسم الأمور في موقعة الرد بالفوز بثلاثية بيضاء، وهو سجل 23 هدفاً ودخل مرماه 5 أهداف، ويقود الفريق المدرب السوري رضوان عجم وهو المدرب الأجنبي الوحيد في البطولة، ويعتمد الفريق على مجموعة متميزة من اللاعبين يأتي في طليعتهم القائد علي عامر، هداف البطولة حتى الآن حمد عادل، حسن عبدالعزيز، صادق مرهون، هشام العبيدلي، حسين عياد، علم الدين حامد والحارس علي حسن رمضان.

الفخار يبحث عن ثاني لقب

من جانبه فإن فريق الفخار هو الوحيد في البطولة الذي فاز في كل مبارياته الست التي خاضها، إذ تصدر المجموعة الرابعة بالدور التمهيدي بتسع نقاط بعد الفوز على المراكز الشبابية بهدفين لهدف ثم على الريم العقارية بهدفين للاشيء، وأخيراً على شباب مدينة حمد بسبعة أهداف دون رد، وفي دور الثمانية تغلب على فور إيفر بأربعة أهداف لهدف وبقبل النهائي تغلب على النوايف ذهاباً بهدف نظيف وإياباً بثلاثة أهداف لهدفين، وهو بالتالي سجل 19 هدفاً ودخل مرماه 4 أهداف، وهو مايعني أن الفريقين متوازنان في الناحيتين الدفاعية والهجومية، إذ أن لديهما معدل تهديفي مرتفع، والأهداف التي دخلت مرميهما تنم عن أنهما يتمتعان بقوة دفاعية أيضاً.

عامر: نستحق الوصول للنهائي

أكد قائد فريق الزلزال اللاعب الدولي السابق علي عامر إن فريقه استحق الوصول للمباراة النهائية لهذه البطولة التشرف باللعب أمام سمو الشيخ ناصر بن حمد، مشيراً إلى أن الفريق يحظى بدعمٍ كبير من الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة، وكان لهذا الدعم أبلغ الأثر في وصول الفريق للمباراة النهائية.

وقال قائد فريق الفخار حسين محفوظ إن وصول فريقه للمباراة النهائية بحد ذاته يُعتبر انجازاً وشرفاً للفريق، إذا أنه لايوجد أي خاسر في لقاء اليوم في ظل رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد لمهرجان المباراة النهائية.

وأضاف محفوظ «الكل يعرف أننا فريق مرشح للبطولة وبالتالي فإن ذلك ضاعف من حجم المجهود والحمل على عاتقنا، لكننا أصرينا على إثبات جدارتنا في كل مباراة خضناها وبالتالي وصلنا للمباراة النهائية، واليوم نحن سنلعب بكامل وقتنا من أجل الفوز وحمل الكأس للمرة الثانية على التوالي».

الختام مهرجان وطني جماهيري

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة توفيق الصالحي أن المباراة الختامية لبطولة «ناصر6» ستتحول الى مهرجان وطني رياضي وذلك وفقا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد مشيرا الى أن البطولة تحتضن الشباب البحريني وتوجه طاقاته الكامنة في لعبة كرة القدم من اجل خدمة الوطن ورفع شأنها على مختلف المحافل الكروية.

وأشار الصالحي نرى في البطولة محطة مثالية لتكريس مساحات التميز التي شهدتها البطولات الخمس الماضية والتي حظيت بمتابعة جماهيرية وإعلامية واسعة، كما ننظر إليها باعتبارها وسيلة متميزة لتوسيع قاعدة رياضة كرة القدم في البلاد وإبراز قدرات اللاعبين غير المسجلين في قوائم الأندية الوطنية وإتاحة الفرصة أمامهم من اجل الاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات الفنية والمهارات العالية في لعبة كرة القدم ونحن على ثقة تامة بان اللاعبين المشاركين في البطولة خرجوا بفوائد جما من هذه البطولة الأمر الذي سيساهم في إثراء مهاراتهم الفنية بما يعود بالنفع والفائدة على الشباب أنفسهم وعلى رياضة كرة القدم في البحرين.

سنحول حفل الختام لمهرجان كبير

وأكد حمد رئيس لجنة حفل القرعة والختام علي حسين بأن اللجنة أعدت برنامجاً متكاملا لحفل الختام الذي سيقام اليوم على ستاد مدينة خليفة الرياضية، لتحويل الحفل إلى مهرجان كبير بناء على توجيهات سمو الشيخ ناصر.

وقال حمد بأن الحفل سيحتوي على الكثير من الفقرات الرائعة والمتميزة، وتقديم كأس البطولة بصورة مميزة وتقديمها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أثناء مراسم التتويج.

وأكد حسين بأن الجماهير التي ستتوافد على ستاد مدينة خليفة الرياضية ستكون على موعد مع الكثير من الجوائز القيمة، إذ سيتم السحب على قطعة أرض في بريطانيا للجمهور، كما سيتم السحب على 6 أراض أخرى للسحب على الفائزين في المسابقة المخصصة للصحف المحلية، علاوة على السيارات الأربع المقدمة من شركة كيا موتورز والكثير من الجوائز النقدية الأخرى.

حقيقي يشيد

أكد رئيس لجنة الانضباط بالبطولة عبدالرضا حقيقي أن البطولة لم تشهد إلا حالات نادرة في عدم التزام الفرق المشاركة بلوائح البطولة أو خروج الفرق عن الروح الرياضية، مضيفا أن البطولة سارت بصورة سلسة، مشيرا إلى أن للبطولة أهداف أكبر من أن تكون تنافسا رياضيا خصوصا وأنها ركزت على توطيد العلاقة الاجتماعية بين المشاركين والرياضيين في المقام الأول والارتقاء بالمستوى الإداري على مستوى الأجهزة الإدارية والتنظيمية للبطولة واحتضان الموهوبين والمميزين من اللاعبين.

وقال حقيقي: «لم تشهد بطولة سمو الشيخ ناصر إلا حالات نادرة في عدم التزام الفرق المشاركة بلوائح البطولة أو خروجها عن الروح الرياضية، وهنا نشيد بتدخل العقلاء في حل هذه المناوشات بصورة سريعة حفاظا على نظام البطولة».

تكريم رواد العمل التطوعي

وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بتكريم 5 من قدامى العمل التطوعي في الرياضة البحرينية وذلك جريا على ما تم في البطولات الماضية تقديرا من سموه للدور البارز الذي قام به رجالات العمل التطوعي في الرياضة البحرينية وهم: أحمد عبدالكريم بوعلاي الرئيس السابق لنادي البسيتين وقد ساهم في تطوير فعاليات وأنشطة النادي. يوسف بن حسن العربي ترأس مجلس إدارة نادي الحالة كما كان عضواً في الاتحاد البحريني لكرة القدم وله مساهمات عديدة في مجال العمل التطوعي. جعفر الثقفي ترأس مجلس إدارة نادي المنامة في عدة دورات وقدم خدمات كبيرة في مجال العمل التطوعي. يوسف بوزيد رئيس مركز شباب القادسية سابقاً وقدم العديد من الخدمات في مجال العمل التطوعي. علي كمنكة حكم دولي متقاعد ساهم في مجال التحكيم والعمل التطوعي لفترات طويلة.

توزيع التذاكر على الجماهير

زحددت اللجنة التنفيذية للبطولة الموعد النهائي لتسليم تذاكر المباراة النهائية على الجماهير الرياضية التي ستحضرها حتى الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني من المباراة على أن يتم بعدها إيقاف توزيع التذاكر علماً بأن الأبواب سوف تفتح من الثالثة والنصف ظهر اليوم.

وقامت اللجنة المنظمة بتنظيم توزيع التذاكر على الجماهير من مختلف مداخل الاستاد وذلك لتنظيم دخول الجماهير التي من المتوقع ان تحضر بكثافة الى الاستاد.

المنشد مُعلقاً للنهائي

وأسندت قناة البحرين الرياضية مهمة تعليق المباراة النهائية اليوم للمعلق خالد المنشد الذي علق على العديد من مباريات هذه البطولة بالنسخة الحالية (ناصر6).

وهذه المرة ليست الأولى التي يقوم المنشد فيها بالتعليق على النهائي، إذ كان معلقاً للمباراة النهائية في النسخة الأولى (ناصر1) العام 2007 بين فريقي الزلزال والنوايف.

العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً