العدد 3861 - الثلثاء 02 أبريل 2013م الموافق 21 جمادى الأولى 1434هـ

البحرين تحصد المركز الأول على مستوى الفرق وتحقق انجازاً جديداً

بعد احتساب مجموع النقاط في دولية البحرين الخامسة للتايكواندو

الرفاع – اتحاد الدفاع عن النفس 

02 أبريل 2013

حققت التايكواندو البحرينية انجازا جديدا يضاف إلى سلسلة نجاحاتها في البطولات المختلفة بعد أن نالت المركز الأول على مستوى الفرق في بطولة البحرين الدولية الخامسة للتايكواندو والتي أسدل الستار عليها مساء أمس الأول وذلك بعد احتساب المجموع العام للنقاط للفرق المشاركة المختلفة.

وجاء بالمركز الثاني المنتخب المصري الذي نجح لاعبوه في تحقيق الغلة الكبيرة من الميداليات الملونة في مختلف الفئات، فيما حل المنتخب اللبناني بالمركز الثالث.

وتحسب نقاط البطولة بالنسبة للفرق المشاركة بناء على نتائجها الأخيرة بعد ختام المنافسات، بحيث تجمع المراكز على مستوى كافة الفئات، ومن ثم تخرج النتيجة النهائية التي تبين التفوق النهائي لها.

علما بأن بطولة البحرين الدولية المفتوحة الخامسة حظيت بمتابعة واهتمام الاتحاد العالمي للتايكواندو، بحيث حضر خصيصا لها ممثل عالي المستوى وهو جورج زيدان، وكذلك الأمين العام لاتحاد غرب آسيا وسكرتير الاتحاد الآسيوي للتايكواندو كيتا بحري، بالإضافة إلى اعتماد مجموعة من نخبة الحكام الدوليين ذوي الاختصاص والمعرفة، لتعطي هذه الاستعدادات ظروفا فنية أفضل للقاءات والأجواء التنافسية العالية.

وشارك في البطولة الخامسة التي أقيمت تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية 32 فريقا يمثلون 18 دولة، وهي أفغانستان، جمهورية مصر العربية، الإمارات العربية المتحدة، مملكة ماليزيا، الجمهورية الإسلامية الإيرانية، العراق، المملكة الأردنية الهاشمية، الكويت، لبنان، قطر، المملكة العربية السعودية، صربيا، سويسرا، سلوفانيا، فلسطين، بالإضافة للبحرين.

الانجاز ثمرة التفوق

وتعليقا على هذه النتيجة النهائية بين مدير البطولة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد البحريني للدفاع عن النفس خالد الحسن أن تحقيق الانجاز للفرق البحرينية جاء كثمرة على الاستعداد الجيد لها، مشيدا بالدور الذي قام به مدربو المراكز والمدارس البحرينية في سبيل تهيئة اللاعبين وإيصالهم لهذا المستوى.

وبارك الحسن للقيادة الحكيمة وللمسئولين بالرياضة البحرينية تحقيق الانجاز الجديد للعبة، كما ثمن رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبطولة في نسختها الخامسة، وكذلك حضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نائبا لراعي الحفل وتشريفه حفل الافتتاح، بالإضافة للجهد الكبير الذي قامت به اللجنة الأولمبية البحرينية.

وذكر خالد الحسن أن المستوى التنظيمي كان رائعا، وبشهادة جميع المشاركين بالبطولة، مؤكدا أنه لولا جهود اللجان العاملة التي كانت كخلية النحل طوال فترات الاستعداد لما أوصلها لهذا المستوى، مقدما الشكر لجميع من ساهم في إنجاح البطولة.

تطور ملحوظ

بدوره علق مندوب الاتحاد العالمي للتايكواندو جورج زيدان أن بطولة البحرين الدولية تشهد تطورا ملحوظا، مؤكدا أنه شاهد تنظيما راقيا يليق بقوة المشاركة، ومستوى تنافسيا رائعا، وبالتالي فإن البطولة أضحت من بين البطولات القوية وذات الاهتمام من الجميع.

وقال زيدان أنه شاهد البطولة السابقة وحضر البطولة الحالية وشاهد التطور الملحوظ، مشيرا إلى أنه سينقل رؤيته وتجربته مع هذه البطولة للاتحاد العالمي للتايكواندو، متمنيا أن تكون البطولة المقبلة على مستوى «جي 2» ذات التأثير الفني الأفضل.

العدد 3861 - الثلثاء 02 أبريل 2013م الموافق 21 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً