العدد 3862 - الأربعاء 03 أبريل 2013م الموافق 22 جمادى الأولى 1434هـ

السجن المؤبد لمتهم خبأ هيروين في 6 بدلات بنجابية

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

03 أبريل 2013

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعلي الكعبي، وأمانة سر ناجي عبدالله الحكم، الحكم في قضية باكستاني متهم بمحاولة تهريب 4 كجم من الهيروين في 6 بدلات بنجابية، بعد أن شبعها بالمادة المخدرة باستعمال الماء، إذ قضت بالسجن المؤبد وتغريمه 5 آلاف ومصادرة المخدرات وإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة. وأسندت النيابة العامة للمتهم البالغ من العمر 26 عاماً تهمة جلب مخدر الهيروين بقصد الاتجار وأحالته للمحكمة.

وتتمثل تفاصيل القضية كما ذكره ضابط الجمارك في أن معلومات قد وردت لإدارة مكافحة المخدرات تفيد بمحاولة المتهم إدخال مواد مخدرة إلى البحرين عبر المطار الدولي، فتم ترقب وصوله والذي بلغ أكثر من 3 أشهر، حتى وصل في يوم القبض عليه، فقام ضابط الجمارك بتحويله إلى المسار الأحمر لتفتيش أمتعته، إلا أنه لم يجد بها شيئاً، لكنه لاحظ وجود 6 بدلات بنجابية موضوعة في مكان منعزل من الحقيبة بعيداً عن بقية الملابس، كما لاحظ أنها رطبة وثقيلة الوزن ومشمعة وملمسها يثير الشك.

وقام الضابط بتحويل المتهم إلى عيادة الأمن العام، حيث لم يتم اكتشاف أي أجسام غريبة في جسمه، كما تم أخذ عينة من إدراره تبين فيما بعد عدم احتوائها على مواد مخدرة، وعن طريق فحص البدلات المضبوطة في مختبر الأدلة الجنائية تبين أنها مشبّعة بمسحوق الهيروين وبلغت الكمية المستخرجة منها «4 كجم».

وفي التحقيقات أنكر المتهم معرفته بمحتويات البدلات الست، وقال إن أحد العاملين الباكستانيين في البحرين أعطاه تلك البدلات كي يوصلها معه إلى البحرين نظراً لكونه لديه وزن كبير وسيلحق به هناك ليأخذ منه البدلات.

العدد 3862 - الأربعاء 03 أبريل 2013م الموافق 22 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً