العدد 3867 - الإثنين 08 أبريل 2013م الموافق 27 جمادى الأولى 1434هـ

ولي العهد يجدد ترحيبه باستمرار انعقاد حوار المنامة

سمو ولي العهد مستقبلاً المدير العام للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية-بنا
سمو ولي العهد مستقبلاً المدير العام للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية-بنا

جدد ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ترحيبه باستمرار انعقاد حوار المنامة باعتباره واحدا من اهم المنتديات الدولية التي تتناول مختلف الشئون السياسية والاقتصادية والتحديات الامنية وغيرها من القضايا الحيوية والمهمة والملحة على الساحتين الاقليمية والدولية.

واشاد سموه لدى لقائه يوم امس الاثنين (8 ابريل/ نيسان 2013)، بقصر الصخير المدير العام والرئيس التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية (IISS) جون تشبمان، بالمؤتمرات والندوات المتخصصة التي ينظمها المعهد في البحرين، ما يعكس الدور الذي تقوم به المملكة في دعم الحوارات والمنتديات التي تسهم في تبادل التجارب والاراء في مختلف القضايا والمواضيع ذات التأثير والصبغة الدولية. كما نوه سموه بإصدارات المعهد من الدراسات والابحاث المتعلقة بالشأن الاقليمي والدولي.

وأشار صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى النجاح الكبير الذي حققه منتدى حوار المنامة الذي عقد في شهر ديسمبر/ كانون الاول الماضي وما شهده من مشاركة واسعة وعلى مستويات عالية عكست الاهمية التي يكتسبها حوار المنامة فيما يتعلق بالمحاور التي يتطرق اليها.

من جانبه، اعرب تشبمان عن شكر وتقدير المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما يلقاه منتدى حوار المنامة من دعم متصل من سموه، ما اسهم في استمرار انعقاده سنويا وبنجاح كبير.

واشاد تشبمان بالخطاب الذي وجهه سموه في الجلسة الافتتاحية لمنتدى حوار المنامة 2012 وما تناوله من تشخيص دقيق لشتى الاوضاع الاقليمية، كما اطلع سموه على فعاليات ندوة الجيو اقتصاد المنعقدة حالياً في مملكة البحرين والتي تهدف الى تحليل الاتجاهات الاقتصادية الحالية، وفهم تأثيراتها، بجانب الاستعدادات الجارية لعقد منتدى حوار المنامة 2013.

العدد 3867 - الإثنين 08 أبريل 2013م الموافق 27 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً