العدد 3867 - الإثنين 08 أبريل 2013م الموافق 27 جمادى الأولى 1434هـ

ولي العهد: توفير خدمات الكهرباء والماء للمواطنين يجب أن يتم دون انقطاعات

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إن توفير خدمات الكهرباء والماء للمواطنين يجب أن يتم دون انقطاعات من خلال تطوير عملية التوزيع والعمل على تقوية شبكات النقل التي تغذي المناطق بالطاقة الإستيعابية اللازمة، مع توفير مقومات البنية التحتية المتكاملة.
مؤكداً سموه أهمية إعادة هيكلة وحدات التعرفة لاستخدام الكهرباء والماء لتصبح أكثر عدالة وفق معدلات الاستهلاك بالإضافة إلى إعادة توجيه الدعم الحكومي لمستحقيه من المواطنين .
وقال صاحب السمو الملكي إننا لن نرضى إلا أن نكون في مقدمة الركب في كل ما يتعلق بالتنمية في كافة المجلات على مستوى المنطقة، مضيفاً سموه إنه في ظل توجيهات جلالة الملك المفدى وخبرة صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء سندفع بالعمل الحكومي في هذا الاتجاه حتى تكون البحرين سباقة في كافة الميادين.
جاء ذلك خلال زيارة العمل الميدانية التي قام بها سموه اليوم الثلثاء (9 أبريل/ نيسان 2013) لهيئة الكهرباء والماء، حيث كان في استقبال صاحبِ السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ، وزير الدولة لشؤون الكهرباء والماء عبدالحسين بن علي ميرزا وعدد من كبار المسؤولين بالهيئة.

إذ اطلع سموه أثناء الزيارة على رؤية ورسالة الهيئة واستراتيجيتها وهيكلها التنظيمي، وقام بجولة تفقديه تعرف فيها على مختلف إدارات وأقسام الهيئة، معتبراً إياها من المؤسسات الوطنية التي تعد من الركائز الأساسية للتنمية، مشيداً بالعاملين فيها، ودورهم المهم في خدمة المواطنين ودعم مشاريع البنية التحتية في المملكة.
كما اطلع صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على معدلات انتاج الكهرباء والماء الحالية مقابل حجم الاستهلاك، مؤكداً ضرورة الحفاظ على المعدلات المطلوبة من الانتاج من خلال توفير السعة الكافية والمستدامة التي تؤخذ في عين الاعتبار معدلات النمو، وموجهاً في الوقت ذاته إلى ضرورة وضع الخطط وفق الطلب الحالي والمستقبلي، وأهمية الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية المتاحة.
وقال سموه إن تطوير شبكات النقل يجب أن يكون في سلم الأولويات لتواكب حداثة الإنتاج وكفاءته، وحتى تتسنى لنا مواكبة تسارع وتيرة الحياة التي تتطلب منا رفع مستويات الإنتاجية وتقديم معاملات وخدمات عالية الجودة تتلاءم مع متطلبات وطموحات أبناء البحرين.
وأكد سموه أن أن دورة الاقتصاد تتطلب أن تكون لنا سياسات مستدامة للإنتاج والاستهلاك والايرادات ، مشدداً في الوقت ذاته على أن تنفيذ الاستراتيجيات يعد بنفس أهمية وضعها والعمل على صياغتها.
من جانبه عبر وزير الدولة لشؤون الكهرباء والماء عبدالحسين بن علي ميرزا عن ترحيبه وسعادته بزيارة صاحب السمو الملكي للهيئة، مؤكداً أهمية الأفكار الخلاقة التي تقدم بها سموه في تطوير العمل، والأخذ بإرشاداته لتقديم مستوى أفضل من الخدمات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:09 م

      المفروض بدون رسوم ايضا

      من المفروض ان تمنح خدمه الكهرباء والماء بدون رسوم او رسوم رمزيه للمواطنين ووتحتسب الرسوم على الشركات والمحلات التجاريه فقط ..مو ننام الليل ونقعد الصبح الا بيل الكهرباء واصل 200 دينار !!!

    • زائر 2 | 12:32 م

      باربار524

      الكهرباء مقطوعه في مجمع 524باربار عن بعض المنازل من الثانيه ظهرا الى 6مساءا ان شاء الله تكون آخر الانقطاعات

    • زائر 3 | 12:32 م

      باربار524

      الكهرباء مقطوعه في مجمع 524باربار عن بعض المنازل من الثانيه ظهرا الى 6مساءا ان شاء الله تكون آخر الانقطاعات

اقرأ ايضاً