العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

مغنية الأوبرا فيكتوريا ياستريبوفا تتألق في مهرجان أبوظبي

شاركت مغنية الأوبرا الروسية فيكتوريا ياستريبوفا مغني الباس باريتون برين تيرفل تقديم عدد من أشهر مقطوعات الأوبرا في الحفل الذي نظمه مهرجان أبوظبي نهايات شهر مارس/آذار 2013.

وجسدت ياستريبوفا دور إليزابيث، الفتاة المتواضعة التي تبحث عن فارس أحلامها من عمل فاغنر Tannhauser، مشاركة تيرفل الذي أدى دور الفارس وولفرام الذي يقع في حبها.

كما جسدت دور أدينا ابنة الفلاح البسيط في العمل الأوبرالي من ايطاليا لدونيزيتي وهو عمل أكسير الحب L’Elisir d’ amore.

وتعد فيكتوريا واحدة من أكثر مغنيات الأوبرا تميزاً، وهي خريجة معهد الكونسرفاتوار بولاية روستوف الروسية. منذ العام 2002 وهي تغني منفردة على مسرح مارينسكي للأوبرا.

تقوم فيكتوريا بإحياء أدوار رئيسية هذا الموسم، حيث ستظهر بدور توسكا في أوبرا ليبزنغ، وستؤدي دور تاتيانا في أوبرا أونيجن التي ستُعرض على مسرح آلتو للأوبرا في مدينة إسين، وكذلك دور «إليزابيتا» في أوبرا دون كارلو التي أنتجت حديثاً على مسرح أوبرا مارينسكي بقيادة المايسترو فاليري غيرغييف، والذي سترافقه أيضاً في حفلات غناء منفرد خلال جولة أوروبية.

تتضمن نجاحاتها الحالية الغناء في الانتاج الجديد لأوبرا توسكا في ليبزنغ وأدائها دور تاتيانا في أوبرا أونيجن الذي سيعرض على مسرح آلتو للأوبرا في مدينة إسين بقيادة سولتيز وستقوم بغناء قداس فيردي الجنائزي تحت قيادة المايسترو فاليري غيرغييف لباربيكان في لندن. ظهرت على مسرح دار أوبرا لاسكالا في ميلان لتلعب دور توسكا وكذلك ظهرت لأول مرة في الـكوفنت غاردن بدور «أوكسانا» في «أوبرا تشيرفيشكي» أحد أعمال تشايكوفسكي، وقامت بجولات عدة مع فرقة مسرح مارينسكي في الولايات المتحدة، وأوروبا، وقدمت حفلات بالمشاركة مع أوبرا لاريسا غيرجيفا في روسيا وخارجها. قامت بإحياء حفلات موسيقية كثيرة مثل سيمفونية «الأجراس» للمؤلف الشهير رخمانينوف مع فرقة بي بي سي السيمفونية حيث لحنها سيمون بيشكوف، وأوركسترا ماهلر الثامنة لأوركسترا لندن سيمفونية لندن على مركز باربيكان في لندن، وسيمفونية بيتهوفن التاسعة في مدينة روتردام وأدّت لريتشارد شتراوس «فير ليتزت ليدر» في المهرجان الشرقي ومهرجان الليالي البيضاء في سان بطرسبرغ، التي قامت بها جميعاً برفقة المايسترو فاليري غيرغييف. ستتابع ياستريبوفا أداءها المتألق على مسرح مارينسكي وسان بطرسبرغ، في حين تضمنت أنشطتها الغنائية الأخرى دور عايدة في أوبرا «عايدة»، وفيوليتا في أوبرا «لا ترافياتا»، وأميليا في أوبرا «سايمون بوكانغيرا».

العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً