العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

يونايتد يسعى للتعويض في إنجلترا في ضيافة ستوك

أرسنال يستهدف المركز الثالث عند لقائه نوريتش

ستكون الفرصة سانحة أمام مانشستر يونايتد للابتعاد مجددا بفارق 15 نقطة عن جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب، وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على ستوك سيتي غدا (الأحد) في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانجليزي.

ويدخل يونايتد إلى مباراته مع مضيفه الذي يصارع من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر، بمعنويات مهزوزة، وذلك بعد أن سقط الاثنين الماضي أمام جاره سيتي الذي الحق بفريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون الهزيمة الأولى منذ 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بالفوز عليه 2/1.

وكان يونايتد الذي اسقط سيتي ذهابا في «استاد الاتحاد» بالفوز عليه 3/2، بحاجة إلى حسم هذه المواجهة والفوز بمباراته مع ستوك سيتي لكي يتوج باللقب «منطقيا» بسبب فارق الأهداف الكبير الذي يفصله عن «السيتيزين» وبغض النظر عن نتيجة الأخير مع وست بروميتش البيون، لكنه مني بهزيمته الرابعة هذا الموسم والأولى في مبارياته الـ 19 الأخيرة، أي منذ خسارته أمام نوريتش سيتي (صفر/1) في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في المرحلة الثانية عشرة.

وتجمد رصيد يونايتد الذي توقف مسلسل انتصاراته المتتالية عند 7 مباريات على التوالي، عند 77 نقطة لكنه ما زال في وضع مريح جدا في الصدارة بفارق 12 نقطة عن جاره اللدود الذي تأجلت مباراته مع وست بروميتش البيون بسبب انشغاله بمباراته النارية مع تشلسي الأحد في نصف نهائي مسابقة الكأس.

وجاءت الخسارة أمام سيتي بالنسبة ليونايتد بعد خروجه أيضا من مسابقته الثالثة هذا الموسم بخسارته أمام تشلسي (صفر/1) في مباراة معادة من ربع نهائي مسابقة الكأس (خرج أيضا من دوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة).

وسيسعى يونايتد الذي يخوض مباراتين سهلتين نسبيا في المرحلتين المقبلتين أمام وست هام يونايتد خارج قواعده واستون فيلا في ملعبه قبل أن يتواجه مع الغريمين اللندنيين أرسنال وتشلسي وهو متوج باللقب على الأرجح، إلى تناسي خيبة الخسارة أمام سيتي والحصول على النقاط الثلاث من ملعب ستوك سيتي الذي لم يذق طعم الفوز في المراحل الست الأخيرة (5 هزائم وتعادل).

وبدا فيرغسون الذي يحتاج فريقه للحصول على 10 من أصل 21 نقطة متبقية من اجل حسم اللقب بغض النظر عن نتائج جاره اللدود، واثقا تماما من قدرة فريقه على تناسي الخسارة أمام سيتي لان فريقه قدم مباراة جيدة في مواجهة رجال المدرب الايطالي روبرتو مانشيني، وهو قال بهذا الصدد: «لقد لعبنا جيدا من دون أدنى شك. الهزيمة دائما ما تشعرك بالخيبة وخصوصا في مباراة الديربي، وذلك لأنك تريد دائما الفوز بمباريات من هذا النوع».

وتابع «ما زال أمامنا 7 مباريات مقبلة ونملك فارقا جيدا من النقاط، لكن لا يجب علينا أن نعتبر فوزنا (باللقب) أمرا مسلما به. علينا مواصلة مشوارنا والمهم الآن هو السعي من اجل الفوز بالمباراة المقبلة».

ويأمل فيرغسون من دون أدنى شك أن يستعيد نجمه الهولندي روبن فان بيرسي شهيته التهديفية أمام ستوك سيتي، وذلك لان مهاجم أرسنال السابق يمر حاليا بفترة صعبة إذ اكتفى بهدف واحد فقط في المباريات الـ 13 الأخيرة.

واعترف مدرب سيتي روبرتو مانشيني باقتراب يونايتد من حسم اللقب لكن ستوك الذي يملك دافعا كبيرا بعدما تراجع لمنطقة الهبوط بسبب انخفاض مستواه سيسعى بقوة لنيل ولو نقطة واحدة من يونايتد ومدربه اليكس فيرغسون.

ولو أن مانشيني يخطط بالفعل للموسم المقبل فإن لاعبي سيتي لم يفقدوا الأمل في إمكانية تعثر يونايتد.

وقال لاعب وسط سيتي جيمس ميلنر الذي سيلعب فريقه ضد تشلسي في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الأحد: «في داخل الفريق نعتقد أن الأمر لا يزال ممكنا من الناحية الحسابية»، وأضاف في إشارة إلى انتصار فريقه الاثنين «نتمنى أن نسبب لهم بعض القلق، قد يحدث بعض التعثر، لو أن فوزنا هذا سيسبب لهم المشاكل فهذا رائع».

أرسنال × نوريتش سيتي

وعلى «استاد الإمارات»، يسعى أرسنال للاستفادة من تأجيل الموقعة بين جاريه توتنهام وتشلسي بسبب انشغال الأخير بنصف نهائي الكأس، من اجل التقدم عليهما واحتلال المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا وذلك عندما يستضيف نوريتش سيتي اليوم (السبت).

ويأمل المدرب الفرنسي آرسين فينغر الذي ما زال يبحث عن لقبه الأول مع «المدفعجية» منذ 2005 بعد إن ودع جميع المسابقات هذا الموسم وفقد الأمل بالمنافسة على الدوري الممتاز، أن يواصل رجاله نتائجهم الجيدة في الآونة الأخيرة وتحقيق فوزهم الرابع على التوالي والسادس في 8 مباريات على حساب فريقه كان قد أسقطه ذهابا صفر/1 لكنه لم يحقق الفوز في المراحل الخمس الأخيرة وسوى مرة واحدة في مبارياته الـ 14 الأخيرة.

ويحتل أرسنال حاليا المركز الخامس برصيد 56 نقطة وبفارق نقطتين عن كل من توتنهام وتشلسي لكنه والأخير يملكان مباراة مؤجلة.

وتتواصل المعركة بين الجارين اللدودين ايفرتون وليفربول على المركز السادس والمشاركة في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الموسم المقبل، وذلك عندما يتواجهان مع الجريحين ومتذيلي الترتيب كوينز بارك رينجرز وريدينغ على التوالي.

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم أستون فيلا مع فولهام، وساوثمبتون مع وست هام يونايتد، والأحد نيوكاسل يونايتد مع سندرلاند، وتأجلت أيضا مباراة ويغان اثلتيك مع سوانسي سيتي لانشغال الأول بمباراته اليوم مع ميلوول في نصف نهائي الكأس.

العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً