العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

صراع ليفركوزن وشالكه على بطاقة الأبطال يطغى في ألمانيا

بعد تتويج بايرن ميونيخ في المرحلة السابقة باللقب، وتأهّله مع بوروسيا دورتموند، حامل لقب 2011 و2012، إلى نصف نهائي دوري الأبطال، ينحصر الصراع على المركز الثالث المؤهّل مباشرة إلى دوري الأبطال في المرحلة الـ29 من البوندسليغا بين شالكه وليفركوزن.

وتتركّز الأنظار على مباراة شالكه الرابع (45 نقطة) مع ضيفه باير ليفركوزن الثالث (49 نقطة) في صراع على المركز الثالث.

ويحوم الشكّ حول مشاركة لاعب وسط شالكه الدولي البيروفي جيفرسون فارفان بسبب الإصابة، بحسب ما أعلن مدرّبه ينس كيلر.

ويأتي الشكّ حول مشاركة اللاعب الفاعل، بعد غياب رومان نويستادتر الموقوف والهولنديين كلاس-يان هونتيلار وإبراهيم افيلاي واليوناني كيرياكوس بابادوبولوس بسبب الإصابة.

في المقابل، يستعيد كيلر خدمات لاعب الوسط الدفاعي جرماين جونز بعد غيابه لإصابة في كاحله.

أما بايرن ميونيخ فقد توّج بطلاً للمرّة الثالثة والعشرين في تاريخه إثر فوزه على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1/0 السبت الماضي، إذ رفع رصيده إلى 75 نقطة وبقي على بعد 20 نقطة من مطارده المباشر دورتموند، الذي فاز بدوره على أوغسبورغ الوافد الجديد 4/2.

وحصل الفريق البافاري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرّات التتويج محلّياً، على اللقب مرّة واحدة (1932) قبل اعتماد نظام البوندسليغا و22 مرّة بحسب النظام الحالي أولاها العام 1969 وآخرها العام 2013، إضافة إلى 15 لقباً في مسابقة كأس ألمانيا، و4 في الكأس السوبر المحلّية، و6 مرّات في كأس رابطة الأندية الألمانية (أُلغيت)، و4 مرّات في دوري أبطال أوروبا ومرّة في كلٍّ من كأس الكؤوس (أُلغيت) والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وحسم بايرن ميونيخ، الذي كان يأمل في أن يصبح أوّل فريق يتوّج قبل نهاية شهر مارس/آذار، الصراع على اللقب قبل 6 مراحل من نهاية البطولة، وحقّق بذلك رقماً قياسياً، عندما توّج قبل مرحلتين من إنجازيه السابقين عامي 1973 و2003.

وسيستلم بايرن درع الدوري في 11 مايو/أيار المقبل، عندما يستقبل أوغسبورغ في المرحلة الثالثة والثلاثين ما قبل الأخيرة، بحسب ما أعلنت رابطة الدوري الثلثاء.

ويستقبل بايرن في المرحلة التاسعة والعشرين نورمبرغ العاشر السبت، فيما يحلّ دورتموند على غرويثر فورث الأخير، الفائز مرّتين فقط هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة فرايبورغ مع هانوفر، والسبت فولسبورغ مع هوفنهايم، وماينتس مع هامبورغ، ودوسلدورف مع فيردر بريمن، والأحد شتوتغارت مع مونشغلادباخ، وأوغسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت.

العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً