العدد 3873 - الأحد 14 أبريل 2013م الموافق 03 جمادى الآخرة 1434هـ

أسئلة لاتحاد الكرة

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

متى يستفيق اتحاد الكرة مما هو فيه من جمود يصل إلى حد التراجع؟ ومتى نشهد التطور المنشود والموعود في آليات عمل دوائره ولجانه العاملة؟ ومتى يتغير نمط تسيير مسابقاته وترتقي للأفضل وللتطور؟

سنوات من الجمود التي شهدناها في أروقة الكرة البحرينية في مختلف جوانبه الإدارية والإعلامية والفنية والتنظيمية، ووصل هذا الجمود إلى حد ما يسمى بـ «صمت القبور» الذي يخيم على الإنسان عندما يوارى جسده تحت التراب.

الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات واضحة ومحددة تكون بمثابة برنامج عمل وخطط واستراتيجيات إدارية مرتبطة بالجانب الفني تمتد وتسير في خطين متوازيين على المديين المتوسط والبعيد تتخللهما نتائج وقتية وأخرى مستقبلية.

اتحاد الكرة مطالب بالعمل الجاد في الفترة المقبلة من أجل تغيير النظرة التشاؤمية المسيطرة على الأندية المحلية وغالبية الجماهير الرياضية وخصوصا مع الغموض الذي يلف المرحلة المقبلة.

أسئلة تحتاج لإجابات

يقال إن أرباح خليجي21 وصلت إلى ملايين الدنانير البحرينية، والسؤال الذي يطرح نفسه ما هي درجة استفادة الأندية المحلية والكرة البحرينية من هذه الملايين؟ ربما الإجابة تكون معدومة إن لم تكن «مرحومة» إن صح التعبير.

ما هو المردود الذي تحصلت عليه الأندية من اتحاد الكرة جراء عائدات رعاية الدوري؟ وماهي المدة الزمنية من أجل وصولها للأندية؟ سؤالان إجابتهما تختصر المعاناة وخصوصا أن ميزانيات الأندية تئن تحت وطأة «الأصفار السالبة».

بطولة ودية غير رسمية تستحوذ على انتباه واهتمام أعضاء اتحاد الكرة وأعضاء لجانه وموظفيه وبعض الجهات الرسمية، وفي مسابقاته الرسمية لا ترى طيفهم ولا ظلالهم، فكيف ستتطور مسابقاتنا؟!

أقيمت أمس مباراتا الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الملك، ولغاية الآن لايزال اتحاد الكرة يفضل الصمت تجاه أبرز وأهم مسابقاته وخصوصا أنها تحمل لقب «أغلى الكؤوس»، فلا رعاية ولا جوائز ولا تحفيز للجماهير الرياضية.

متى سيتم تحديد المكافآت الخاصة بالفرق الفائزة بالمسابقات الكروية والهدافين والمتميزين في جميع المسابقات؟ ومتى ستوزع وتصل لمستحقيها؟

وضع اتحاد الكرة على موقعه الرسمي بالشبكة العنكبوتية وفي باب الرؤية المستقبلية للكرة البحرينية النص التالي «يطمح اتحاد الكرة من خلال رؤيته المستقبلية إلى تطوير العمل الإداري تزامنا مع العمل الفني من أجل الوصول إلى الأهداف التي وضعها ضمن خططه واستراتيجيته العملية لتطوير القطاع الكروي في المملكة وصلا للتقدم والنمو والتطور الحاصل في القارة الآسيوية»، والسؤال ما هي الخطط والاستراتيجية التي على أساسها سنصل إلى الأهداف التي تم وضعها؟، وما هي هذه الأهداف؟

ما هي آخر المستجدات الخاصة بلجنة الاحتراف؟ وإلى أين وصل عملها وتقاريرها وتوصياتها؟

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 3873 - الأحد 14 أبريل 2013م الموافق 03 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:41 م

      تسأل عن الفلوس ,,, الفلوس عند العروس

      أي أرباح يا طويل العمر من زمان تقاسموها الربع جماعة الاتحاد الكروي الفاشل اللي بس اهتمامه هالأيام الفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي

اقرأ ايضاً