العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

ولي العهد يؤكد أهمية دعم «الخدمة المدنية» ودوره في رفع كفاءة الأداء الحكومي

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أهمية دعم ديوان الخدمة المدنية لدوره المهم في رفع كفاءة الأداء الحكومي، موجهاً إلى ضرورة تدشين برامج التهيئة للقيادات الحكومية، لزيادة تفعيل الأنظمة المتصلة بالخدمة المدنية وفق الكفاءة المطلوبة.

جاء ذلك خلال زيارة العمل الميدانية التي قام بها صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صباح أمس الثلثاء (16 أبريل/ نيسان 2013) إلى ديوان الخدمة المدنية، للاطلاع على الأهداف الاستراتيجية المتبعة من قبل الديوان في إدارة وتطوير الموارد البشرية العاملة في القطاع الحكومي، حيث كان في استقبال سموه رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد زايد الزايد، وعدد من المسئولين في الديوان، حيث تم خلال الزيارة استعراض الهيكل التنظيمي لديوان الخدمة المدنية ومهامه، وأبرز التحديات التي تواجهه.

وأكد سموه المهمة الكبرى التي يضطلع بها ديوان الخدمة المدنية في تمكين الأجهزة التنفيذية من تطبيق سياسات الحكومة، مشيراً إلى ضرورة التركيز على تحسين أداء المؤسسات والأفراد والارتقاء بها، وذلك من خلال استمرار الاستثمار في تطوير الكوادر الحكومية، وفق برامج نوعية للتدريب وبناء القدرات، غاية في الوصول للأهداف الوطنية للبحرين، وفق رؤية حضرة صاحب جلالة الملك، ومن خلال الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأشاد بالخطط والبرامج الموضوعة من قبل ديوان الخدمة المدنية، موجهاً في الوقت ذاته إلى أهمية العمل على تحديد الأولويات لإنجاز العمل الحكومي، وفق رؤية موحدة من خلال تظافر جهود مختلف القائمين على المؤسسات الحكومية من أجل التوظيف الأمثل للموارد البشرية والمالية.

كما وجه سموه إلى ضرورة تطوير الأنظمة المعمول بها حالياً لتقييم الأداء السنوي للموظفين، وذلك من خلال ربط الأهداف الفردية بالأهداف المؤسسية، وفق أفضل الممارسات العالمية، مع تفعيل الإجراءات اللازمة للتعامل مع مستويات الأداء المتدنية.

وأشار إلى أهمية دعم مخرجات الدراسات والمشاريع القائمة بديوان الخدمة المدنية، ليتم تحويلها لأنظمة عمل يتم تطبيقها من قبل الوزارات والهيئات الحكومية.

من جهته، تقدم رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد زايد الزايد، بالشكر لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على هذه الزيارة للاستماع لتوجيهات سموه، التي ستكون محل التنفيذ، للإسهام في كل ما من شأنه تحسين أداء ديوان الخدمة المدنية والارتقاء به.

العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً