العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

إرجاء قضية 32 متهماً بمهاجمة مركز شرطة سترة

أجّلت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين عيسى الصائغ وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان يوسف دسمال، قضية مهاجمة مركز شرطة سترة والمتهم فيها 32 والذي من بينهم المصوِّر أحمد حميدان (25 سنة)، وذلك حتى 15 مايو/ أيار للقبض على الشاهد وتغريمه 50 ديناراً وضم شكوى التعذيب.

وحضر عدد من المحامين مع المتهمين، من بينهم المحامي محسن العلوي، السيدهاشم صالح، نجلاء علي باقر، حسين أحمد، ومنن الدرازي منابة عن فاطمة، مريم عاشور منابة عن أحمد الشملان، فاضل السواد الذين حضروا للاستماع لشهود الإثبات، والذين لم يحضروا على رغم تبيلغهم بحضور الجلسة، وطلبو استبعاد شهادة الشاهد أو جلبه للاستماع لأقواله، كما طلب المحامي العلوي بضم شكاوى التعذيب.

وقد تحدث المتهمون في جلسة سابقة عن تعرضهم للضرب والتعذيب والتهديد ما دفعهم للاعتراف بالواقعة، رغم أنهم لم يقوموا بها.

كما بيَّن آخرون أنهم لم يكونوا في مكان الواقعة وقت حدوثها، فمنهم متهمان كانا في البحر، وآخر كان مع شقيقه في العمل. كما لفت متهم إلى أنه قبل 4 أيام من الواقعة صدر بحقه حكم براءة وأخلي سبيله، إلا أنه اتهم بشكل كيدي بهذه القضية لرفضه العمل كمخبرٍ لدى ضابط، على حد قوله.

كما بيَّن آخرون أن أحدهم يوجد حديد في رجله، وآخر يحتاج لعملية في رجله. كما أن أحدهم كانت رجله مكسورة، وليس متصوراً مشاركته في الواقعة.

كما أوضح متهم أنه أجبر في الشرطة على الاعتراف، إلا أنه أمام النيابة أنكر الواقعة ومشاركته فيها.

وجدد المحامون الحاضرون طلب الإفراج عن موكليهم؛ فبعضهم طلاب، وبعضهم المعيلون الوحيدون لأسرهم.

العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً