العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

اميرة اليابان ماساكو قد تقوم بزيارة جديدة الى الخارج

كشفت وسائل اعلام يابانية الاربعاء (17 أبريل/ نيسان 2013) عن زيارة قريبة محتملة للاميرة ماساكو زوجة ولي عهد اليابان المصابة بالاكتئاب الى خارج البلاد للمرة الاولى منذ سبع سنوات.

ومن الممكن ان ترافق هذه الدبلوماسية السابقة البالغة 49 عاما، زوجها ناروهيتو خلال زيارة رسمية الى هولندا للمشاركة بحفل تنصيب الملك الجديد فيليم الكسندر في 30 نيسان/ابريل في امستردام، وفق صحف ووكالات انباء وقنوات تلفزيونية يابانية.
ولم تؤكد الوكالة الامبراطورية هذه المعلومة.

وهذه الزيارة في حال حصولها ستكون الاولى لماساكو الى خارج اليابان منذ الاجازة العائلية التي استمرت اسبوعين في هولندا في اب/اغسطس 2006، بدعوة من الملكة بياتريكس.
ولم تشارك الاميرة في اي زيارة رسمية منذ 11 عاما عند قيامها بجولة في استراليا ونيوزيلندا في العام 2002.
وتعاني ماساكو رسميا من الاكتئاب منذ العام 2004.
وبعد متابعتها تحصيلها العلمي في الولايات المتحدة، تزوجت ماساكو من ناروهيتو البالغ حاليا 53 عاما، في العام 1993، الا انها عانت من المطالب المتشددة المرتبطة بالانتماء الى العائلة الامبراطورية. وخلال اولى سنوات زواجها، تسابقت وسائل الاعلام الفضائحية على نشر اخبار عن توتر داخل القصر والضغوط الممارسة عليها كي تنجب وريثا ذكرا للعرش.
الا ان ماساكو انجبت فتاة، ايكو، نهاية العام 2001، ما اعاد اطلاق الجدل بشأن وصول النساء الى السدة الامبراطورية المخصصة حصرا للرجال في اليابان.
واسهمت ولادة صبي بعد خمس سنوات في عائلة اكيشينو، الاخ الاصغر لولي العهد، في تخفيف العبء الملقى على ماساكو، الا انها انهت في الوقت عينه المساعي الاصلاحية لقواعد تولي العرش في اليابان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً