العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

المحمود يسأل وزير العدل عن حملات الحج والعمرة

محمود المحمود
محمود المحمود

تقدم عضو اللجنة المالية ونائب رئيس كتلة المستقلين محمود المحمود، بسؤال إلى وزير العدل والشئون الإسلامية عن عدد حملات الحج والعمرة المسجلة والمعتمدة لدى الوزارة، وهل توجد حملات حج أو عمرة غير مسجلة ولا معتمدة تقوم بنفس الأعمال، وتوهم الحجاج والمعتمرين وكأنها حملات مرخصة، وإن كانت الإجابة بنعم، فما هي الإجراءات القانونية المتخذة حيال تلك الحملات غير المرخصة؟.

وسأل المحمود «هل توجد حملات حج أو عمرة يقوم أصحابها بتأجير سجلاتهم لمقاولين أو أشخاص آخرين بعلم الوزارة، وإن كانت الإجابة بنعم، فما هي الإجراءات المتخذة لضمان حقوق الحجاج والمعتمرين، وهل تعلم الوزارة بوجود حملات حج أو عمرة يقوم أصحابها بتأجير سجلاتهم لمقاولين أو أشخاص آخرين من الباطن بعلمها أو بدون علمها، وإن كانت الإجابة بنعم، فما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة ضد أصحاب تلك السجلات الذين يقوم أصحابها بتأجيرها لمقاولين أو أشخاص آخرين من الباطن، وما هي الإجراءات القانونية التي اتخذتها الوزارة ضد الأشخاص المستأجرين لتلك السجلات، والذين اشتكى منهم الحجاج أو المعتمرون أو العاملون مع هؤلاء المستأجرين، وهل تم التحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم؟».

وكما سأل عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمنع أصحاب الحملات المؤجرين سجلاتهم من الباطن من محاولة التلاعب مرةً أخرى بالحجاج وبيعهم على آخرين، وما هي الاحتياطات التي اتخذتها الوزارة لمنع تكرار تلك المشاكل مستقبلاً، وكيف يتم محاسبة المقاولين غير الملتزمين بعقودهم مع الحجاج والمعتمرين، وهل يتم مراجعة شكاوى الحجاج والمعتمرين مع المقاولين، وهل يتم معاقبة الحملات المسيئة للمتعاملين معهم؟.

ولماذا لا يتم وضع ضوابط لمراقبة العروض ومراجعة مدى مصداقيتها عن طريق خط ساخن لشكاوى الحجاج والمعتمرين، سواء في البحرين أو في المملكة العربية السعودية؟.

العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:40 ص

      السماوى

      هناك الكثير من الحملات المرخصة تقوم سنويا بالباطن بتاجير حملاتها على اشخاص مواطنين لا يفقهوا فى امور احج وهمهم الربح من هذا الموسم فقط والشئون الاسلامية على علم بهم ولم تحرك ساكن

    • زائر 4 | 2:15 ص

      واذا كانت الاجابه بنعم

      وماذا عن قضايا الفساد والمفسدين. وماذا عن الجرحى والمعتقلين.وماذا عن السجناء المظلومين.

    • زائر 2 | 1:29 ص

      الصيبعى

      والله احنا توقعنا يسألة وزير العدل عن تهديم المساجد

    • زائر 3 زائر 2 | 1:53 ص

      ما فيه أمل

      ولا عن المفصولين لأن هذين الأمرين من الامور الموصى بمنع التحدث عنها بالرغم أنها أمام أعينهم وخصوصاً نائبنا المحترم !!!! يعرف الكثير عنها !!!

اقرأ ايضاً