العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

أسس متينة للنجاح

في الرابع من أبريل/نيسان العام 2004 نجح السائق السابق لفريق فيراري الألماني مايكل شوماخر في عبور خط النهاية معلناً عن نفسه كأول سائق يفوز بجائزة البحرين الكبرى التي تقام للمرة الأولى على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت هذه اللحظة الرمزية كإعلان عن نهاية مدهشة لـ16 شهراً من العمل المضني وكبداية لمستقبل باهر لحلبة البحرين الدولية. وقد شيدت الحلبة كجزء لا يتجزأ من نظرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والذي يهدف إلى تعزيز اسم المملكة على الخارطة الدولية.

تصميم المهندس المعماري المسئول عن بناء حلبات سيبانغ وشانغهاي واسطنبول بارك وفالنسيا الألماني هيرمان تيلكه، لحلبة البحرين الدولية كان مقرراً له أن يستغرق عامين بحسب الجدول الزمني. ولكن صاحب الحقوق التجارية لبطولة الفورمولا 1 بيرني ايكليستون طلب تقليص الجدول الزمني لمدة 6 أشهر ان أمكن، الأمر الذي تمت تلبيته من دون تردد.

وعلى رغم سيل التكهنات الصحافية التي صبت باتجاه عدم جاهزية الحلبة لاحتضان سباقها الأول للجائزة الكبرى، إلا أن حلبة البحرين الدولية استطاعت وباقتدار تقديم واحدة من أفضل الجولات في العالم. وكان العمل قد بدأ في أول قطعة أرض في الأول من ديسمبر/كانون الثاني 2002 فيما سلمت مفاتيح الحلبة لعاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة في 17 مارس/آذار 2004.

في غضون 16 شهرا، وبكلفة قدرها 150 مليون دولار أميركي، ارتفعت على الصحراء الواقعة 30 كيلومتراً جنوبي العاصمة المنامة، منشأة من طراز عالمي لرياضة السيارات.

ونمت سمعة حلبة البحرين الدولية منذ ذلك الحين. مشتهرة بتنظيمها للسباق السنوي من الجائزة الكبرى للفورمولا 1 الذي عرف بكونه ودياً وقريباً من القلوب إلى جانب عوامل الإثارة التي يوفرها السباق.

وبناء على نجاحاتها الكبيرة والأسس المتينة التي تمتلكها من موظفين ومهنيين علاوة على طابعها الودي فقد نجحت حلبة البحرين الدولية باستقطاب سلسلة من السباقات الدولية الأخرى على التوالي: الفورمولا3، الـGP2 آسيا، بطولة (فيا) جي تي، كما أن جميع السباقات النهائية لبطولة بي ام دبليو أقيمت على حلبة البحرين الدولية علاوة على سباق صحراء 400 لبطولة الـV8 سوبر كارز الذي كانت تحتضنه الحلبة.

وقد دعمت حلبة البحرين الدولية سلسلة من السباقات المحلية، مع وجود مضمار السرعة "دراغ ريس" الذي أعطى تركيزا جديدا على الرياضة ذات الشعبية القديمة والواسعة في الشرق الأوسط، هذا إلى جانب حلبة البحرين الدولية للكارتنغ التي تساعد المواهب المحلية الشابة لاكتشاف قدراتها وتوفير الخبرات الأساسية للتسابق.

العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً