العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

صور لمشتبه به في اعتداءي بوسطن واوباما يزور الموقع لتكريم الضحايا

يصل الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس الى بوسطن لتكريم ضحايا التفجيرين اللذين استهدفا ماراتون المدينة الاثنين في وقت بات المحققون يملكون صورا لمشتبه به ولكن بدون وجود اي دوافع او اعلان تبن وبدون القبض على اي شخص.

وفي حين يتقدم التحقيق ببطء، يحضر اوباما وزوجته ميشال الخميس في بوسطن مراسم تكريم ضحايا التفجيرين اللذين اوقعا ثلاثة قتلى وحوالى 180 جريحا. وقال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس الاربعاء طالبا عدم كشف اسمه "لدينا صورة شخص نعتقد انه مشتبه به" مضيفا "نسعى لمعرفة من هو هذا الشخص. وهو ليس موقوفا ولم نتعرف عن هويته بشكل واضح".

وتحدثت صحيفة بوسطن غلوب عن صورة مشتبه به يحمل وربما يضع حقيبة سوداء في موقع التفجيرين اللذين حصلا قرب خط وصول الماراتون بوسط بوسطن (شمال شرق). وتمكن المحققون من الحصول على "رؤية واضحة للمنطقة" بواسطة كاميرا مراقبة تابعة لمتجر كبير كما استعانوا بمشاهد شبكة تلفزيونية محلية.

غير ان المحققين لم يقبضوا حتى الان على احد. واعلنت شرطة بوسطن بعد ظهر الاربعاء ان "بالرغم من ورود معلومات اكدت العكس، لم تحصل اي عملية توقيف". كذلك نفى مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) اعتقال اي شخص، مشددا على وجوب توخي الصحافة الحذر بسبب "العواقب غير المتعمدة" التي قد تترتب عن "معلومات غير صحيحة".

لكن مع تضارب المعلومات هرع مئات الصحافيين الى محكمة بوسطن الفدرالية تحسبا لمثول اي شخص في القضية وتم اخلاء المحكمة لفترة وجيزة بسبب انذار خاطئ بوجود قنبلة، ما زاد من حدة التوتر.
وتم ارجاء مؤتمر صحافي للمحققين بعدما اعلن عقده عصرا.

وبعد يومين على اخطر اعتداء تشهده الولايات المتحدة منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، لا يملك المحققون دافعا ولا اعلان تبن، ولا يرجحون اي فرضية ما بين الارهاب الدولي او المحلي.
غير انه بات لديهم تصور اوضح لتركيبة العبوتين اليدويتي الصنع اللتين ادمتا وسط بوسطن حيث كان عشرات الالاف متجمعين على طول مسار الماراتون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:51 ص

      يحتاجون إلى مساعدة البحرين

      اعتقد انهم يحتاجون إلى مساعدة وزارة الداخلية البحرينية لما لها من خبرة في سرعة القبض على الجناة والمشتبه بهم على شرط أن يكونوا ارهابين، اما إذا كانوا مجهولين خسارة يعني ما راح يقبضون عليهم لأنهم ضعوووف مع المجهولين

    • زائر 5 زائر 2 | 7:56 ص

      ايي نعم

      وزارة الداخلية حفظة البحرين من الارهابيين.. الله يحفظ رجال الامن و يسدد خطاهم للقضاء على منابع الارهاب في البحرين.

اقرأ ايضاً