العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ

«لؤلؤة الصحراء» على موعد اليوم مع هدير محركات الفورمولا1

الاستعدادات اكتملت لانطلاق الحدث الأبرز في الشرق الأوسط

الصخير – أسامة الليث، محمد عباس 

18 أبريل 2013

أكملت حلبة البحرين الدولية «لؤلؤة الصحراء» استعداداتها لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في الشرق الأوسط للعام 2013 وذلك عندما ينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 بدءا من اليوم (الجمعة) ويستمر حتى الأحد موعد السباق النهائي.

ويشكل سباق البحرين السباق الرابع في الموسم بعد سباق استراليا الذي فاز فيه المتسابق الفنلندي كيمي رايكونن مع فريقه رينولت، في حين فاز سائق فريق ريد بول المتسابق الألماني سبستيان فيتيل بسباق ماليزيا الثاني في الموسم، لتعود فيراري بقوة في السباق الثالث في الصين ويفوز سائقها الإسباني فرناندو ألونسو بالمركز الأول.

ولذلك فإن سباق البحرين الرابع يشكل البداية الحقيقية لمعرفة وجهة المنافسة هذا الموسم في ظل تواجد أكثر من فريق ينافس على اللقب لازاحة فريق ريد بول وسائقه فيتيل من المقدمة. الفيراري لن ترضى بأقل من الصدارة وكذلك حال فريق الريد بول الذي يأمل الحفاظ على لقبه العالمي.

الأهم أن حلبة البحرين الدولية بدت في أفضل حلة لها لاستضافة الحدث العالمي الكبير من خلال تواجد جميع الفرق والسائقين واكتمال استعداداتها بتهيئة سيارات السباق.

لا شك أن هذا الموسم سيكون مختلفا لجميع الفرق عن المواسم الماضية فالمنافسة لن تقتصر على فريق واحد وإنما قد تمتد لثلاثة أو أربعة فرق.

هذه الفرق التي حرصت على التواجد المبكر عملت طوال نهار الأمس وحتى ساعات الليل الأولى من أجل تهيئة السيارات بأفضل صورة ممكنة وإجراء جميع الاختبارات اللازمة عليها في الوقت الذي اكتمل فيه حضور وسائل الإعلام العالمية والتي ملأت المقاعد المخصصة في المركز الاعلامي في حشد كبير.

سباق متكامل

الحلبة حرصت على جعل سباق البحرين سباقا متكاملا يجمع بين الاثارة والسرعة والترفيه ولذلك حرصت على جلب أفضل فرق الترفيه العالمي من خلال استعراضات كبيرة ستقيمها في منطقة «الفيندينغ ايريا» المخصصة للجمهور.

وبجولة سريعة لـ «الوسط الرياضي» على المنطقة يوم أمس كانت الاستعدادات على أشدها فجميع الفرق أقامت عروضها التجريبيبة الأخيرة سواء الفرقة التايلندية أو المصرية أو الفرق الأوروبية كل في المساحة المخصصة له.

في الوقت الذي كانت فيه بقية المنطقة في «الفيندينغ ايريا» مخصصة للمطاعم والمقاهي والاستراحات للجماهير والعائلات التي ستحضر السباق. وحرصنا على التقاط مجموعة صور تعكس مقدار الاستعدادات في الحلبة.

فيتيتل أو الفيراري

يعتبر سباق البحرين سباق ملائم لسيارات الفيراري التي اعتادت على الفوز بأكثر من سباق في البحرين وسيساعدها فوز متسابقها فرناندو ألونسو في السباق الأخير في الصين في استعادة مجدها في سباق البحرين.

وكان سباق العام الماضي قد فاز به متسابق فريق ريد بول الألماني سبستيان فيتيل وهو يأمل مواصلة إنجازاته في البحرين.

فالسباق سيكون صراعا خاصا بين الفيراري بسائقيه الاسباني ألونسو والبرازيلي فيليبي ماسا وسائق الريد بول فيتيل، فمن سيتوج به يوم الأحد.

التجارب الحرة

وينطلق سباق الفورمولا1 اليوم (الجمعة) في البحرين من خلال التجارب الحرة للفرق على مضمار الحلبة.

وسيشمل برنامج اليوم على التدقيق الطبي وفحص الحلبة والمسار وتعقيها فترة التجارب الحرة الأولى عند الساعة العاشرة صباحا.

بعدها سيقوم السائقون بجولة سير على الأقدام في المنصات وتعقبها فترة التجار الحرة الثانية التي ستنطلق عند الساعة 2.00 ظهرا وهي فترة التجارب الأخيرة لسباقات الفورمولا1.

وتعتبر التجارب الحرة تجريبية فقط ولا تنعكس على نتائج الفرق في التجارب الرسمية غدا (السبت). كما سيشمل هذا اليوم على التجارب الحرة لسلسلة سباقات الجي بي 2 وكذلك التجارب التأهيلية لهذا السباق، وكذلك فترة التجارب الحرة لفورمولا الشرق الأوسط.

العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:11 ص

      يعقوب

      مبروك يالبحرين. ويعود الفورملا 1 للبحرين برغم التحديات. مرحبا بضيوف البحرين. شكرا للقيادة الرشيدة على هذا الأنجاز ويا رب يستفيد الجميع من هذا الحدث الكبير في رفعة سمعة البحرين وتحقيق تقدم أقتصادي وسياحي باهر. شكرا يا جريدتنا المميزة الوسط على التغطية الرائعه.

اقرأ ايضاً