العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ

بيريللي تنفي أن تكون إطاراتها لمصلحة فيراري ولوتس

سَخِر المُدير الرياضي في بيريللي من التقارير التي قالت بأنّ فيراري ولوتس لديهما ميزة غير عادلة حول إطارات بيريللي لموسم 2013.

وتقول النظريّة الأوّلى بأنّ بيريللي قامت باختبار إطاراتها مُستخدمةً سيارة رينو 2010، وهي السيارة التي تمّ تصميمها في إينستون (مصنع لوتس الحالي)، ما أعطى ميزة لسيارة لوتس إي 21 في المُحافظة على الإطارات.

«ما من شكّ في أننا فعلنا كُلّ شيء لتجنب إعطاء أيّ أفضلية لفريق على حساب الفرق الأخيرة» أوضح هامبري لصحيفة سبورت بيلد الألمانية، مؤكدا بأنّ شركته طلبت من فرق الفورمولا 1 تزويدها بسيارة مُختلفة في كُلّ مرّة لاختبار الإطارات، ولكن قُبِل الاقتراح بالرفض «لقد اقترحنا أن تتناوب الفرق في إعطاء سياراتها من أجل اختبار الإطارات، ولكن لم يلقَ هذا الاقتراح صدىً إيجابيا»، وأكمل «لذا لا يُمكنهم الاعتراض على الإطارات الآن».

كما رفض هامبري نظرية أخرى تقول بأنّ الإسباني فرناندو ألونسو لديه أفضليّة كون مواطنه خايمي الغوارسواي هو سائق تجارب لبيريللي «لقد قال لي أحدهم بأنّ خايمي وفرناندو لا يتحدثان أصلاً مع بعضهما. على كُلّ حال كيف يُمكن الاستفادة من رأيّ خايمي في التصميم؟ من الصعب تحقيق ذلك».

العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً