العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ

يونايتد يتمنى الهزيمة لجاره كي يحسم «البريميرليغ» مبكراً

يونايتد وقع في فخ التعادل مع وست هام - reuters
يونايتد وقع في فخ التعادل مع وست هام - reuters

قد يخسر مانشستر سيتي لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم رسميا في مطلع الأسبوع المقبل حين يلتقي الفريق الذي يدربه روبرتو مانشيني مع توتنهام هوتسبير وهو يدرك أن الهزيمة ستتيح لغريمه مانشستر يونايتد التتويج يوم الاثنين.

وهناك شعور بأن يونايتد سيحرز اللقب لا محالة طيلة الأسابيع الماضية لكن خلف ذلك وصل الموسم لمرحلة مثيرة سواء في المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا أو للبقاء في الدوري الممتاز.

وسيحل سيتي ضيفا في استاد وايت هارت لين وهو متأخر بفارق 13 نقطة وراء يونايتد الذي سيستضيف أستون فيلا يوم الاثنين ووقتها قد يكون السباق محسوما بالفعل.

ولن يرغب سيتي في أكثر من تأجيل تتويج غريمه لأسبوع آخر لكنه قد يواجه صعوبة بسبب انخراط توتنهام في صراع محموم مع تشلسي وأرسنال وايفرتون على المركزين الثالث والرابع.

وعلى رغم أهمية المباراة بالنسبة لسيتي يوم الأحد فإن أهميتها أكبر على الأرجح لتوتنهام الذي تواجه آماله في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي تربصا من منافسين في لندن.

ويتصدر يونايتد الترتيب برصيد 81 نقطة يليه سيتي برصيد 68 نقطة ثم تشلسي ولديه 61 نقطة فأرسنال برصيد 60 نقطة وخلفهم ايفرتون برصيد 56 نقطة. وخاض كل من سيتي وتوتنهام وتشلسي 32 مباراة مقابل 33 مباراة لكل فريق آخر.

واحتل توتنهام الذي يدربه اندريه فيلاش بواش المركز الثالث لعدة أسابيع قبل أن تتسبب هزيمته أمام ليفربول وفولهام وتعادله على أرضه مع ايفرتون في انتقال المبادرة لأرسنال وتشلسي.

وتقدم تشلسي للمركز الثالث بانتصاره 3/صفر على فولهام الأربعاء ليتفوق بنقطة وحيدة على أرسنال الذي تعادل من دون أهداف على أرضه مع ايفرتون يوم الثلثاء الماضي.

وحصل لاعبو توتنهام على بعض الراحة منذ الخسارة بركلات الترجيح أمام بازل في كأس الأندية الأوروبية على رغم أن هذه الراحة ربما لم تكن كافية لتعافي الجناح الويلزي غاريث بيل من إصابة في الكاحل تعرض لها في مباراة الذهاب ضد الفريق السويسري.

ومن دونه وفي غياب الثنائي المصاب آرون لينون وجيرمين ديفو يبدو توتنهام ضعيفا في النواحي الهجومية ويتصاعد القلق في النادي المنتمي لشمال لندن بأن الفريق قد يفشل في المرحلة الأخيرة في التأهل لدوري الأبطال للعام الثاني على التوالي.

واحتل توتنهام المركز الرابع في الدوري في الموسم الماضي لكن آخر المراكز المؤهلة للمسابقة الأوروبية ذهب لتشلسي الذي أنهى الموسم في المركز السادس لكنه أحرز لقب دوري الأبطال.

ومنح تعادل أرسنال مع ايفرتون دفعة معنوية لتوتنهام ويقول لاعب الوسط لويس هولتبي إن الفريق يواجه «6 مباريات نهائية» من الآن وحتى نهاية الموسم، وقال هولتبي لموقع توتنهام على الانترنت: «ستكون مباراة صعبة يوم الأحد. سيتي وصل بالفعل لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي وبالنسبة لنا فإن المباريات الست المتبقية هي مباريات نهائية».

وأضاف «سيتي فريق مليء بالمواهب لكننا عازمون على الحصول على النقاط الثلاث وخصوصا أننا سنلعب على أرضنا. سيكون انتصارا كبيرا بالنسبة لنا».

العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً