العدد 3879 - السبت 20 أبريل 2013م الموافق 09 جمادى الآخرة 1434هـ

جوهار تسارينيف... «ما ينصاد إلا الفقير»!

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

مقولة «ما ينصاد إلاّ الفقير» فعلاً في الصميم ، إن ثبت الإرهاب على جوهار تسارينيف الفتى ذي 19 ربيعاً، فإنّنا نعلم أنّ هذه المقولة تنطبق عليه وعلى أمثاله، الذين غُرّر بهم باسم الدين، وأودعوهم في أحلام وردية باسم الجهاد والاستشهاد.

إنّهم المتأسلمون المتطرّفون، الذين لا يضعون أبناءهم في تلك المواقع، ولكنّهم يشتغلون على الفقراء، فيعصّبون أفكارهم، ويغسلون «مخوخهم» إلاّ مما يدعون إليه، وفي النّهاية هؤلاء الفقراء يأكلونها دون أن يقف المحرّضون معهم!

جوهار كان فتى رائعاً بشهادة الجميع، وقد كانت صدمة قويّة لدى أصدقائه وأهله، عندما شاهدوا صوره تجتاح المواقع الإعلامية والشبكات الاجتماعية بحثاً عنه، وما كانت شهادتهم له إلاّ بحسن الخلق. ليس جوهار وأخوه من يقع في مصيدة هؤلاء المتطرّفين فقط، فهناك كثيرون «انصادوا» وانقادوا وراء أحلام سوّقها دعاة التأسلم، والأدلّة كثيرة، وحتى منطقة الخليج لم تسلم من التطرّف، ولا من اصطياد أمثال جوهار.

أتذكّر فترة الثمانينات عندما تمّ حث طلبة الجامعات والشباب للجهاد في أفغانستان، وكذلك أتذكّر عدم وقوف تلك الجماعات مع الشباب المجاهد عند رجوعه من الجهاد، فهو في نظر القانون إرهابي جملة وتفصيلاً، فـ «انصاد» الفقراء، أمّا أبناء الأغنياء ومن يحثّون على الجهاد، فلقد كانوا من النّخبة بعيداً عن الأحداث.

أيضاً في وقتنا الحالي عندما «انصاد» الفقراء وقت التحريض على مكوّنات المجتمع الأخرى، لم نجد أبناء المحرّضين يحتلّون الصفّ الأول في معارضة المعارضة، بل وجدناهم بعيدين جدّاً عن موقع الأحداث، فهم فلذّات الكبد، وهم أعلى من القيل والقال والمهاترات!

«انصاد» عيسى العبيدلي، ذلك الشاب الذي يقطن مسقط رأسي مدينة الحد، ولم نجد من حرّضه على حرق السيّارة -إن أحرق- واقفاً بجانبه، بل وجدناه وحيداً إلاّ من أهله وأصحابه الذين لا يتعدّون 20 شخصاً، أهكذا «ينصاد» الفقير؟ أينكم اليوم بعد أن حكمت عليه المحكمة بـ 15 سنة سجناً، ومن ثمّ قلّلتها إلى 9 سنوات؟ من سيدافع عنه وسيخرجه من سجنه؟ فأبناؤكم في أحضانكم يمرحون، ووالداه وأهله في شقاء يبكون! لقد «انصاد» بكلامكم وبتحريضكم، الذي سوّقتموه من أجل الجهاد في سبيل الله، وإنكار المنكر باليد، والشهادة التي تتبعها 70 حورية في الجنّة.

أستغفر الله، هذا حرام. هذا لا يجوز. التقوى يا عباد الله. الجهاد. قتل أعداء الله. قتل الكفّار. 70 حورية تنتظركم في الجنّة! ولكن أين أنتم عن هذه الكلمات، فهي بعيدة عنكم وعن أبنائكم وعن أحبابكم، وتوزّعونها من دون مبالغ على الفقراء، الذين يُغسل «مخّهم» وعقلهم ومشاعرهم بسرعة وباسم الدين.

نعم للجهاد، ولكن لا لقتل الأبرياء، فأيّة جنّة هذه التي وعدتموهم بها لقتل النّفس البشرية التي حرّم الله قتلها؟ وأي جنّة في قتل الأبرياء؟ لا تنسوا قول الله تعالى: «من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً» (المائدة:32)، فأي حور ينتظرون في قتل الناس من دون وجه حق؟

هنيئاً للدولة -دولة- التي تفرح باستخدام المتطرّفين لتخويف النّاس ولبسط الطائفية البشعة، فهي ستكتوي عاجلاً أم آجلاً بنار هؤلاء المتطرّفين، الذين لا يخافون الله، هؤلاء الذين أغراهم جشعهم بتحريض النّاس على الخراب... وإنّ غداً لناظره قريب.

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 3879 - السبت 20 أبريل 2013م الموافق 09 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 8:28 ص

      المعارضة في لندن

      نفس المثال على المعارضة في لندن أبناءهم في افضل الجامعات والمدارس في لندن ويحثون شباب وأطفال القرى على التخريب والمظاهرات باسم الثوار يا أخي جيب عيالك أولاً

    • زائر 17 زائر 15 | 7:26 ص

      ..

      كل واحد يعرف تكليفه ولا يحتاج تنظر الى البحرين او لندن الذي ياخذ كلامه من لندن او غيرها هذا همج وشخص لا يشرف القضية الذي عنده مبدى ما يطالع فلان وعلان عليه يقوم بتكليفة ولو الناس كلها تخلت عنه

    • زائر 13 | 7:29 ص

      من الخارج

      مع الاسف هذه الافكار غريبه عن عادات و تقاليد اهل البحرين .. من متى كان عندنا طائفيه .. من امتى نهدم القبور .. من متى

    • زائر 14 زائر 13 | 8:14 ص

      المساجد هدمت الا القبور

      مو حتى القبور هدمت مسجد البريغي به قبر سووه بالارض فاما هدم القبور فهي عقيده القوم والمواطنين الجدد يتيعون عقيده القوم لانهم وراء ...

    • زائر 10 | 5:51 ص

      تخريب القبور في المحرق

      عدد من الاشخاص الطائفين قاموا بتخريب مجموعة من القبور في مقبرة المحرق نرجو من الحكومة القبض على المخربين و محاسبتهم حتى لايكون رد فعل و الكراهية بين المواطنين و انا شخصيا لا اظن ان البحريني الاصلي قام بهذا التخريب ولكن ربما المواطنين الجدد

    • زائر 7 | 3:05 ص

      70 حورية في الجنّة

      ( الجهاد في سبيل الله ، وإنكار المنكر باليد ، والشهادة التي تتبعها( 70 ) حورية في الجنّة . أستغفر الله ، هذا حرام. هذا لا يجوز . التقوى يا عباد الله . الجهاد . قتل أعداء الله . قتل الكفّار . (70 ) حورية تنتظركم في الجنّة !) ، إستعرت هذه الفقرة من موضوع الإستاذة الكبيرة مريم الشروقي ، لأنها تلامس لب الموضوع ، أما محرضيهم وأبنائهم تنتظرهم حوريات الدنيا ، هم ليسوا في حاجة لحوريات الآخرة . لا حول ولا قوة إلا بالله .

    • زائر 5 | 1:40 ص

      سنابسيون

      صح اختي اتفق معك فيما قلتي فهؤلاء لا يبحثون عن النخب والدكاتره والعباقره والمهندسين لغسل ادمغتهم باسم الجهاد وارسالهم الى دول لقتل شعوبها وانما يستخدمون البسطاء الجهلاء السذج والفقراء لأنهم يعلمون ان هؤلاء صيد سهل ويسهل غسل دماغه فهل سمعتي ان طبيبا حمل حزاما ناسفا وجاهد او عالما او مهندس او حتى ابناءهم ؟؟؟بالطبع لا!لأنهم يخافون على انفسهم واولادهم لذلك اما اولاد الناس فلا يهم القاتل والمقتول ،ما يحز في النفس انهم شوهوا صورة الاسلام بتطرفهم وافكارهم الهدامه

    • زائر 3 | 12:57 ص

      تكلمتي عن الكل الا

      تكلمتي عن جوهار و العبيدلي انزين والنجاس الي معاه؟
      كل كلامج صح لكن ما كملتيهو ماعبرتي النجاس المسكين اتوقع نسيتي

    • زائر 8 زائر 3 | 3:16 ص

      عزيزي

      الاخت تتحدث عن قضيه التحريض ! فهل النجاس حرض لحرق السياره؟

    • زائر 9 زائر 3 | 3:58 ص

      ترد عليهم

      ترد على دينهم وكيف يغوون الفقراء ولا يقفوا معهم

    • زائر 12 زائر 3 | 6:49 ص

      في الصميم

      مقال الاستاذة ليس عن المسجونين عامة، وان اردناها ان تبين جميع القضايا لحرف المقال من مقصده واحتاجت الى مجلد سمكه 500 صفحة اسر القضايا.
      مغزى المقال هو في صميم ما يجري في وقتنا الحاظر من غسيل لادمغة الشباب والفقراء منهم فقط. شكرا لك استاذة مريم ودائما مبدعة في مقالاتك.

اقرأ ايضاً