العدد 3879 - السبت 20 أبريل 2013م الموافق 09 جمادى الآخرة 1434هـ

أجهزة الروبوت تشارك في عمليات الانقاذ بمنطقة الزلزال في الصين

ذكر معهد شنيانج الصيني للتشيغل الآلي اليوم الأحد (21 أبريل / نيسان 2013) أنه تم ارسال ثلاثة أنواع من الروبوت للاغاثة من الكوارث إلى مناطق الزلزال في مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المعهد قوله إنه تم ارسال الروبوتات (أجهزة الإنسان الآلي) إلى المنطقة المنكوبة على دفعات. حيث وصلت الدفعة الأولى التي تضم روبوت وثلاثة فنيين إلى محافظة لوشان مركز الزلزال مساء اليوم.

وأضاف المعهد أنه من المتوقع وصول الاثنين الآخرين إلى المنطقة في وقت لاحق اليوم أو صباح الغد.وأفاد المعهد في بيان له "هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الأنواع الثلاثة في عمليات انقاذ ومهام للإغاثة من الزلازل".

وصمم جهازان للدخول بين الأنقاض للكشف عن أحياء، في حين يستخدم النوع الثالث، وهو روبوت طائر، كاميرات عالية الجودة لالتقاط صور جوية وإرسالها إلى إدارات الاغاثة فورا.

وقام معهد شنيانج للتشغيل الآلي والأكاديمية الصينية للعلوم والمركز الوطني لدعم الاستجابة للزلازل بتطوير تلك الروبوتات.يشار الى أن زلزالا شدته سبع درجات ضرب محافظة لوشان صباح أمس السبت وأودى الزلزال بحياة نحو 200 شخص فضلا عن حوالي 10 آلاف مصاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً