العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

صدور سيرة حياة مارغريت ثاتشر المصرح لها

يصدر كتاب سيرة حياة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة الراحلة، مارغريت ثاتشر، الوحيد المصرح له، غداً (الثلثاء) بعد 15 يوماً على وفاتها ويكشف جانباً حميمياً للمرأة الحديد متطرقاً خصوصاً إلى علاقات حب في شبابها على ما أظهرت مقتطفات أولى نشرتها صحيفة «ديلي تلغراف».

ووضع الكتاب رئيس تحرير هذه الصحيفة السابق المقرب من حزب المحافظين تشارلز مور الذي أجرى مقابلات مطولة مع رئيسة الوزراء البريطانية السابقة. وقد سمحت له مارغريت ثاتشر بالوصول إلى المقربين منها ووضعت في تصرفه مراسلات خاصة ووثائق حكومية شرط أن يصدر الكتاب الذي لم تطلع عليه البتة، بعد وفاتها. والجزء الأول الذي يصدر الثلثاء يحمل عنوان «نوت فور رانينغ» في إشارة إلى عبارة باتت شهيرة لمارغريت ثاتشر تلخص رفضها التراجع في السياسة. وهو يغطي سنوات شباب مارغريت ثاتشر ووصولها إلى دوانينغ ستريت وينتهي في العام 1982 بعد حرب المالوين. وينهي الكاتب راهناً الجزء الثاني وهو بعنوان «هيرسيلف ألون».

وتمكن تشارلز مور خصوصاً من الاطلاع على نحو 150 رسالة وجهتها مارغريت ثاتشر إلى شقيقتها مورييل في الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي تتطرق فيها الشابة إلى علاقاتها الغرامية مع تلميذ ضابط أولاً يدعى توني براي التقته في أكسفورد. وفي مراسلاتها يرد أيضاً ذكر دنيس ثاتشر الذي سيصبح زوجها لاحقاً.

وقد كرست الكثير من الكتب لمارغريت ثاتشر التي أصدرت بنفسها كتاب «مذكرات» أيضاً.

العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:47 م

      عملية تجارية

      يهدف الكاتب و الناشر الى الثراء بسبب حماس المجتمع لمعرفة الأكثر عن المتوفية المشهورة. الكل لديهم المغامرات التى سينشرها الكتاب. ما المهم أن يكون لمارجريت تاتشر أو غيرها. تلاعب بعقول الناس. راجعوا أعمدة اليوم فى الوسط عن التلاعب بعقل البشر.

اقرأ ايضاً