العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ

جورج بوش يعود لدائرة الاضواء بافتتاح مكتبته الرئاسية

يعود الرئيس الامريكي السابق جورج بوش لفترة وجيزة الى الساحة السياسية بافتتاح مكتبته الرئاسية اليوم الخميس (25 أبريل / نيسان 2013) وهو حدث يعطي للامريكيين نظرة جديدة لسنوات حكمه العاصفة التي استمرت ثماني سنوات في البيت الابيض. وسينضم الى بوش خلفه الرئيس باراك اوباما والرؤساء السابقون جورج بوش الاب وبيل كلينتون وجيمي كارتر في مراسم تجري في المجمع الذي يقع على 23 فدانا في حرم جامعة سذرن ميثوديست في دالاس.

وتحسنت شعبية الرئيس السابق بعد أن تدنت إلى 33 في المئة وقت أن ترك منصبه في اوائل عام 2009 بعد ان أمضى فترتين ممتلئتين بالاحداث في البيت الابيض بدأت أولاهما بهجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 وحربي أفغانستان والعراق وانتهت الثانية بأزمة مالية في عام 2008 .

وأظهر استطلاع للرأي اجري لحساب واشنطن بوست وشبكة ايه.بي.سي هذا الاسبوع ان شعبية بوش بلغت 47 في المئة وهي نسبة مساوية تقريبا لشعبية اوباما. وتجنب بوش (66 عاما) الاشتراك في السياسة منذ مغادرته البيت الابيض مفضلا بناء مكتبة ومتحف والمشاركة في مشروعات خيرية وممارسة لعبة الجولف وركوب الدراجات في الجبال.

وقال اوباما في حدث لجمع تبرعات للحزب الديمقراطي في دالاس مساء امس الاربعاء انه يتطلع الى حضور مراسم افتتاح مكتبة بوش. وفي سلسلة مقابلات أجريت مع بوش في الآونة الأخيرة لم يظهر الرئيس السابق اي مؤشر ينم عن تشككه في بعض القرارات التي اتخذها أثناء وجوده في المنصب. وفي حديثه لشبكة إيه.بي.سي نيوز قال بوش ان من يتساءلون هل يجافيه النوم أحيانا بسبب قراراته يجب الا يقلقوا. وقال "انام جيدا جدا... إنه لأمر لطيف منهم ان يهتموا بنومي لكني... مرتاح." ويعرض المتحف نقاطا رئيسية في عهد بوش ويتيح للزوار فرصة ليقرروا كيف كانوا سيتعاملون مع تلك التحديات. وهناك جزء رئيسي من المتحف يغطي هجمات 11 سبتمبر ايلول على الولايات المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً