العدد 3885 - الجمعة 26 أبريل 2013م الموافق 15 جمادى الآخرة 1434هـ

انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم اليوم

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 

26 أبريل 2013

تنطلق اليوم السبت (27 أبريل/ نيسان 2013) فعاليات المؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم ويستمر حتى يوم الثلثاء المقبل (30 أبريل 2013)، تحت شعار: «المنهج النبوي في تعليم القرآن الكريم»، برعاية من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وتنعقد فعاليات المؤتمر الذي ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين بالتعاون مع وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف في البحرين، والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة إلى رابطة العالم الإسلامي، والذي يشارك فيه نحو 300 مشارك من مختلف دول العالم، بينهم شخصيات رسمية وعلماء وتربويون ومتخصّصون في الشريعة الإسلامية وعلوم القرآن، ويُقدِّم في جلساته 21 باحثًا متخصِّصًا أوراق عمل، تنعقد في قاعة السفراء بفندق الدبلومات في العاصمة المنامة.

ويبدأ حفل الافتتاح في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم، ثم يُفتتح المعرض القرآني الذي سيقام على هامش المؤتمر طوال أيامه الأربعة، وتشارك فيه أكثر من 20 جهة عرض من وزارات حكومية، وجامعات، وهيئات ومؤسسات إسلامية، ومراكز بحث، وشركات، ومكتبات لها حضورها المميز في مجال خدمة القرآن الكريم.

وتنطلق اليوم في الفترة المسائية أولى جلسات المؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم من الساعة الرابعة حتى الساعة السادسة مساءً وتُقدَّم فيها ثلاث أوراق عمل مختلفة؛ الورقة الأولى لأستاذ الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية فهد بن عبدالرحمن الرومي بعنوان: «الإيمان وأثره في تعلُّم القرآن الكريم وتعليمه»، والورقة الثانية للمشرف الأكاديمي على معهد الدعوة والعلوم الإسلامية بدولة قطر مقبل المجيدي بعنوان: «أصول التعليم القرآني في المنهج النبوي»، والورقة الثالثة لمدير معهد الإمام الشاطبي لتأهيل الحفَّاظ بجمهورية السودان مأمون عبدالرحمن الزاكي بعنوان: «بيان القرآن الكريم: رؤية منهجية في الفهم والتدبر والعمل».

وفي سياق متَّصل، تبدأ اليوم، وضمن فعاليات المؤتمر، أولى محاضرات البرامج التدريبية عند الساعة السادسة حتى الساعة الثامنة مساءً.

العدد 3885 - الجمعة 26 أبريل 2013م الموافق 15 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:38 ص

      انتون

      انتون ياعلماء .... اتعلمون اولادكم القران لاكن ماتنفدون اله فيه والدليل سكوتكم علا هدم المساجد وحرق القران وانتو تتطمشون ...

اقرأ ايضاً