العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

«عربي قطر» يكسب «قمة الجولة الافتتاحية» بصعوبة

كسب نادي العربي القطري لقاء القمة الذي جمعه مع كاظمة الكويتي وذلك بعدما حول تخلفه بشوط إلى فوز ثمين جداً بنتيجة (3/1)، ليحقق (3) نقاط مهمة في طريقة نحو تحقيق اللقب الثاني في تاريخه.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي بحريني مكون من حسين الكعبي وعباس عبدالرضا بواقع: (14/25، 25/20، 28/26، 25/23).

وبالعودة سريعاً للمباراة، نرى أن كاظمة بسط سيطرته المطلقة في الشوط الأول بفضل مجازفته الكبيرة بالإرسال سواءً عبر فاضل عباس أو مشعل العمر أو حتى محمد إسحاق، فيما كان العربي يعاني كثيراً في الاستقبال وذلك أضعف الشق الهجومي لديه وحتى ضاربوه كانوا في سبات عميق.

ومع استمرار هذا البروز حسم الشوط سريعاً للاعبي المدرب ألكسندر سانسيك.

في الشوط الثاني، كانت الأفضلية فيه لصالح كاظمة في البداية والسبب هو يقظة حوائط الصد بقيادة فاضل عباس وضربات محمد إسحاق من وسط الشبكة دون نسيان مشعل العمر. لكن العربي قلب المعطيات لصالحه في النصف الثاني من الشوط بفضل قوة إرسال سعيد العبيدان وكذلك جمعة فرج وبالذات الكوبي ليفا الذي استعاد بريقه بفضل النقاط المتتالية التي حققها وسط هبوط كبير في أداء لاعبي كاظمة لينتهي الشوط عرباوياً.

الشوط الثالث كان أقوى الأشواط وأكثرها إثارة. إذ كان كاظمة أمام فرصة تحقيق الشوط بعد إيقافه مرحلة التكافؤ وحقق فارق جيد من النقاط في المرحلة الأخيرة منه. لكن خطأ في خيارات المعد عبدالله بوفتين أضاع على فريقه حسم الشوط ليعود العربي مع ارتفاع أداء حوائط الصد لديه بقيادة جمعة فرج وإبراهيم محمد لينتهي الشوط لصالح العرباوية.

أما الشوط الرابع فعلى رغم التقلبات التي حدثت فيه إلا أن الكوبي ليفا لاعب العربي فرض نفسه نجماً لهذا الشوط بعد نقاطه الكثيرة التي حققها وبالذات بالمرحلة الأخيرة منه ليقود فريقه لإيقاف الانتفاضة التي حققها رفاق فاضل عباس وبالتالي الفوز بالمباراة.

العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً