العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

ميسي يرد على منتقديه دون أن يجنب برشلونة التعادل

دي ماريا يؤكد عقدة اتلتيكو ويقود الريال للفوز

فرحة ميسي بتسجيله هدف التعادل لبرشلونة   - afp
فرحة ميسي بتسجيله هدف التعادل لبرشلونة - afp

رد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على من انتقد الأداء الذي قدمه الثلاثاء الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني لكنه لم يتمكن من تجنيب فريقه برشلونة المتصدر التعثر في الباسك أمام مضيفه اتلتيك بلباو بالتعادل معه 2/2 أمس (السبت) على ملعب «سان ماميس» في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبدأ برشلونة اللقاء بإبقاء ميسي على مقاعد الاحتياط نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي أثرت على أدائه، بحسب اعتراف اللاعب الأرجنتيني، في مباراة الثلثاء الماضي التي خسرها النادي الكاتالوني أمام بايرن ميونيخ برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

لكن مدرب «البلوغرانا» اضطر إلى الزج بأفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الأخيرة في الشوط الثاني بعد إن أنهى فريقه الشوط الأول متخلفا بهدف سجله ماركيل سوسايتا في الدقيقة 27 بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها اريتس ادوريس بتمريرة عرضية إلى زميله في خط هجوم النادي الباسكي فأودع الأخير الكرة شباك الحارس فيكتور فالديس.

لكن ميسي قلب الطاولة على صاحب الأرض بعد دخوله في الدقيقة 58 بدلا من زافي هرنانديز وأدرك التعادل في الدقيقة 67 بعد مجهود فردي رائع إذ تلاعب بثلاثة مدافعين قبل أن يضع الكرة بعيدا عن متناول الحارس غوركا ارايسوس، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 44 هدفا.

ولم ينتظر النادي الكاتالوني سوى دقيقتين ليسجل هدف التقدم بفضل ميسي أيضا إذ مرر الأرجنتيني الكرة برأسه للتشيلي اليكسيس سانشيز بعد عرضية من البرازيلي دانيال الفيش فسددها لاعب اودينيزي الايطالي السابق في الشباك (69).

واعتقد الجميع إن برشلونة سيخرج فائزا للمرة الرابعة على التوالي والثامنة والعشرين هذا الموسم وبأنه قد يحسم اللقب في حال خسارة ملاحقه ريال مدريد أمام جاره ومضيفه اتلتيكو مدريد الثالث، لكن صاحب الأرض خطف التعادل في الدقيقة الأخيرة بكرة سددها اندر هيريرا من حدود المنطقة.

ورفع برشلونة الذي يستضيف بايرن ميونيخ الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، رصيده إلى 85 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة عن ريال.

وعزز سلتا فيغو حظوظه بالبقاء في دوري الأضواء بعدما حقق فوز الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه ليفانتي 1/صفر.

ويدين سلتا فيغو بفوزه الثمين جدا إلى الأرجنتيني اغوستو بيريز وخوسيه باركيرو، إذ سجل الأول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 فيما أهدر الثاني ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 56 بعد إن سدد خارج الخشبات الثلاث.

ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 30 نقطة وصعد مؤقتا من المركز التاسع عشر قبل الأخير إلى السادس عشر وبفارق 3 نقاط فقط عن ريال سرقسطة متذيل الترتيب الذي يلعب لاحقا مع منافسه على البقاء أيضا ريال مايوركا.

ديربي مدينة مدريد

بدد ريال مدريد آمال جاره ومنافسه العديد اتلتيكو في تحقيق الفوز الأول له بديربي العاصمة الأسبانية منذ 14 عاما وقلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2/1 على مضيفه اتلتيكو أمس (السبت) في مرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وضرب الريال أكثر من عصفور بحجر واحد إذ واصل انتصاراته في الدوري الإسباني ورفع رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثاني مقلصا الفارق إلى 11 نقطة مع منافسه التقليدي العنيد برشلونة متصدر جدول المسابقة والذي يحتاج إلى 5 نقاط من مبارياته الخمس المتبقية في المسابقة ليضمن التتويج باللقب بغض النظر عن نتائج باقي المنافسين. كما جاء الفوز في لقاء الديربي أمس ليعيد التوازن إلى الريال قبل لقاء الإياب أمام بوروسيا دورتموند الألماني يوم الثلثاء المقبل في المربع الذهبي لدوري الأبطال وخصوصا بعد انتهاء لقاء الذهاب في دورتموند بهزيمة قاسية 1/4 للريال.

وأكد الريال مجددا على عقدة اتلتيكو في لقاءات ديربي العاصمة الإسبانية إذ فشل اتلتيكو في تحقيق الفوز على الريال منذ 1999. وأوقف الريال انطلاقة اتلتيكو الذي مني أمس بالهزيمة الأولى له في آخر 6 مباريات خاضها بالدوري الإسباني ليتجمد رصيده عند 68 نقطة في المركز الثالث. والفوز أمس هو العاشر على التوالي للريال في مواجهاته مع اتلتيكو كما أنه الفوز الثاني فقط للريال في آخر 5 مباريات خاضها خارج ملعبه هذا الموسم.

ويدين الريال بالفضل في هذا الفوز الثمين على استاد «فيسنتي كالديرون» إلى لاعبه الأرجنتيني آنخل دي ماريا الذي سدد الضربة الحرة التي جاء منها هدف التعادل إذ ارتطمت الكرة بنجم اتلتيكو اللاعب خوانفران ليحتسب الهدف باسمه في الدقيقة 13. وكان أتلتيكو تقدم بهدف مبكر للغاية سجله الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا ليكون الهدف السادس والعشرين له في الدوري هذا الموسم. وفي الشوط الثاني، فاجأ دي ماريا الجميع بتسجيل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 63 ليقود الفريق إلى الفوز الغالي ويبدد آمال اتلتيكو في تحقيق أول فوز على الريال منذ 14 عاما.

العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 1:52 م

      ميسي

      اسطورة امام بلباو سيلتافيغو وخيتافي
      ومصاب امام البايرن هههه او مزهرية

    • زائر 12 | 9:52 ص

      انتهى عصر زيدان وانتهى الريال

      وباقي عصرك يامسي وزافي وانيستا ورفاقكم فانتم الابطال

    • زائر 11 | 7:03 ص

      فشلوني خيبة

      خف علينا يا بوالعريف ، ما فيك إلا هرارك ، تفضل شلخ بس

    • زائر 10 | 5:17 ص

      اللى يبغي يقول

      شرتات الريال في سوق المقاصيص يوم الاربعاء الساعه 9 وثلث

    • زائر 9 | 5:16 ص

      بعد دجاجة العاشرة

      كسياس مجهز لكمه لموينهو قبل لا يطلع هالاسبوع ههههههههههههههههههههههه

    • زائر 8 | 5:14 ص

      برشلوني شيبه مجننهم ومطلع عيوبهم

      والله حسودين مشجعين مدريد ومتعصبين ويش ليك ببرشلوني شيبة انا اتابع كتاباته الصراحه مجننكم روحو صلحو فريقكم احسن ترى مورينهو بيهرب من بعد نهاية المبارة مباشرة هههههههههههههههههههه

    • زائر 7 | 5:08 ص

      برشلوني شيبة / ماذا تفعل بهم يا ميسي وليلة الاربعاء اعلان الهروب الكبير لمورينهو وشلته

      سوف نمدح ونرد بقوة للصغار وسوف ننبش ما كتبناه عن فريقك الصغير الهزيل ولكن بعد ما تجي العاشرة على راس مورينهو ولكن اذكرك بس من كلام بسيط من كلامي قلته واكرره ما لك اللى الكاس المكسور اللي حتى اللي يلعبون على الجبل بالدفنه حصلوه ولا تنسي اذكرك باليوم الاسود وهو ليلة الاربعاء المرعبة اللي بيهرب مورينهو وبتتفكك كل شلته اللي جمعها بخراب مدريد ولكن لا زالت اذكرك في هذه الاثناء وانت تعيش مرارة التحطيم والانكسار واحنا ومشجعين كل برشلونه نفرح ببطولة الدوري فهناء الفرق يا صغير فتجهز لبقايا تحطيم فريقك

    • زائر 3 | 3:06 ص

      يا شيبوب

      اتوقع حتى الدوري يطير منكم الى الريال اما الابطال فان الفريقين اوت وكاس الملك لاتلتكو مدريد ومع السلامة يا حبيب مسي

    • زائر 1 | 1:54 ص

      برشلوني شيبة / يا ميسي حيرت العقول بفنك وابداعك حتى حين ما تهدىء

      ستبقى علامه تجارية اصلية شعارها جودة الفن والسحر والابداع الكروي ومن انقى العسل الكروي الفريد بكل الازمنة انت فيك كل شي غير لمستك الكرة فنك ابداعك حيرت العالم بكل شي حين ما تهدىء تصرخ الصغار وتقول انك انتهيت وحين ما ترفع راسك لهم يتطايرون ويسكتون وتسكر افواهم من الكلام فانت خارق عجائب هذا الزمن من كثرة فن ابداعك وسحرك حيرت العقول دهشت العالم باسرة ببداعك الفريد وكل يوم لك جديد وان هدئت سرعان ما تنهض كالبركان الهائج تزلزل الصغار منهم ومن يتحداك واخيرا يا ابو تياقو نتظرك ليلة الخميس بي امسية ابداع

    • زائر 2 زائر 1 | 2:23 ص

      كاتلوني الدماء/ نعم نعم نعم

      بإختصار برشلونة قدم كرة لن ينساها العالم أجمع، وبرشلونة المبتكر سيبتكر أساليب جديدة في طرق اللعب مستقبلا، برشلونة المدرسة لامسيا يا حلم الصغار ووعد الكبار على أرض الملعب

    • زائر 5 زائر 1 | 3:36 ص

      رد

      لو كان الموضوع عن الرسول (ص) لنا رأيناك تمدحه إلى هذا الحد، تخيلت للحظات أنك تمدح أحد الأنبياء أو الأئمة أو الأولياء الصالحين، للأسف إنك شيبة فماذا تركت للأطفال؟ من حق كل شخص تشجيع الفريق الذي يريده وحب اللاعب الذي يريده ولكن بلا غلو ولا اسفاف، فكر في كلامي واترك عنك مدح غير المسلمين بهذه الطريقة، انا متابع قوي حداً للدوريات الاوروبية واشجع فرقاً معينة لكن ليس بهذه الطريقة

    • زائر 6 زائر 1 | 3:57 ص

      خف علينا

      خف علينا عاد، دبحتنا من هالشلخ

اقرأ ايضاً