العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

سيتي يتخطى خيبة اللقب بتعزيز وصافته وتوتنهام يتعثر

اليوم قمة بين أرسنال ومانشستر يونايتد

تخطّى مانشستر سيتي خيبة ضياع اللقب رسمياً وعزّز وصافته عقب تغّلبه على ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة (2/1) أمس (السبت) لحساب المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الذي حُسم لقبه الاثنين الماضي لمصلحة مانشستر يونايتد.

ويدين سيتي، الذي تنازل عن لقبه بخسارته في المرحلة السابقة أمام توتنهام (1/3) وفوز جاره اللدود يونايتد على أستون فيلا (3/صفر)، بفوزه إلى الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والإيفواري يايا توريه، إذ افتتح الأوّل التسجيل في الدقيقة 28 بعد سلسلة من التمريرات المميّزة بين توريه والإسباني دافيد سيلفا والفرنسي سمير نصري، الذي كان صاحب تمريرة الهدف الحادي عشر هذا الموسم لمهاجم اتلتيكو مدريد الإسباني السابق، ثم أكّد الثاني فوز فريق المدرّب الإيطالي روبرتو مانشيني بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 83 بتسديدة من خارج المنطقة.

أمّا هدف وست هام، الذي مُني بهزيمته الأولى في مبارياته الست الأخيرة، فسجّله أندي كارول في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع مستفيداً من خطأ فادح للحارس جو هارت.

ورفع سيتي، الذي يملك مباراة مؤجّلة من المرحلة الثالثة والثلاثين مع وست بروميتش ألبيون يخوضها في السابع من الشهر المقبل، رصيده إلى 71 نقطة بفارق 8 نقاط عن أرسنال الثالث، الذي يواجه اليوم (الأحد) ضيفه «البطل»، و9 عن الفريق اللندني الآخر تشلسي الرابع، الذي يلعب غداً أيضاً مع سوانسي سيتي علماً بأنّ فريق المدرّب الإسباني رافايل بينيتيز يملك أيضاً مباراة مؤجّلة كما حال جاره الآخر توتنهام الخامس، الذي فشل في الصعود إلى المركز الثالث ولو مؤقّتاً وذلك بسقوطه في فخّ التعادل أمام مضيفه الجريح ويغان أثلتيك (2/2) في مباراة كاد يخسرها لولا هدية من أصحاب الأرض في الدقيقة قبل الأخيرة.

توتنهام × ويغان

واستهلّ توتنهام اللقاء بشكل جيّد، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 9 عبر نجمه الويلزي غاريث بايل، الذي استفاد من خطأ مشترك بين المدافع الهندوراسي ماينور فيغويروا والحارس الإسباني جويل روبلس، إذ أعاد الأوّل الكرة للثاني فشتّتها الأخير مباشرة لتصل إلى بايل الذي حوّلها في الشباك، مسجّلاً هدفه التاسع عشر في الدوري هذا الموسم.

إلاّ أنّ ويغان، الذي سيشارك في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الموسم المقبل على رغم أنّه مهدّد بالهبوط إلى الدرجة الأولى، وذلك بسبب تأهّله إلى نهائي الكأس، إذ يواجه مانشستر سيتي (الأخير سيشارك في دوري الأبطال)، أدرك التعادل سريعاً من كرة رأسية لإيمرسون بويس إثر ركلة ركنية نفّذها الاسكتلندي شون مالوني (11).

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأوّل ثمّ وفي بداية الثاني تمكّن ويغان من تسجيل هدف التقدّم بكرة سدّدها كالوم ماكمانامان من حدود المنطقة إلى شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس (49).

واعتقد الجميع أنّ ويغان سيخرج من هذه المباراة بالنقاط الثلاث التي ستخوّله ترك المركز الثامن عشر الذي يهبط صاحبه إلى الدرجة الأولى لأستون فيلا قبل مباراة الأخير مع ضيفه سندرلاند الاثنين في ختام المرحلة، لكن بويس الذي سجّل له هدف التعادل، أهدى الفريق اللندني نقطة بعد أن حوّل الكرة داخل شباك فريقه إثر ركلة حرّة نفّذها طوم هادلستون وحوّلها الألماني لويس هولتبي نحو المرمى (89).

ايفرتون × فولهام

من جهته، استفاد إيفرتون من تعثّر توتنهام ليعزّز حظوظه بالحصول على المركز الخامس المؤهّل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل (البطاقتان الأخريان لبطلي الكأس وكأس الرابطة)، وذلك بعد أن تغلّب بدوره على ضيفه اللندني فولهام بهدف سجّله الجنوب أفريقي ستيفن بينار (16).

ورفع فريق المدرّب الاسكتلندي دافيد مويز رصيده إلى 59 نقطة في المركز السادس بفارق 3 نقاط عن توتنهام و8 عن جاره ليفربول، الذي يلتقي مضيفه نيوكاسل لاحقاً، علماً بأنّ الجارين سيتقابلان الأحد المقبل على ملعب «أنفيلد».

كما حقّق وست بروميتش ألبيون فوزاً كبيراً على مضيفه ساوثمبتون بثلاثة أهداف نظيفة سجّلها الفرنسي مارك أنطوان فورتون (6) والبلجيكي روميلو لوكاكو (67) والأيرلندي شاين لونغ (77) في مباراة شهدت طرد الأوروغوياني غاستون راميريز (70) ودانيال فوكس (82) من أصحاب الأرض وصاحب الهدف الأوّل فورتون (70) من الضيوف.

كما ابتعد ستوك سيتي عن منطقة الخطر ورفع رصيده إلى 40 نقطة بفوزه على ضيفه نوريتش سيتي بهدف لتشارلي آدم (46).

العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً