العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

دوري ابطال افريقيا: لجنة الانضباط في الاتحاد الافريقي راعت ظروف مصر والاهلي

اكد المصري هاني ابو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الدولي والافريقى لكرة القدم ان لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي برئاسة الجنوب افريقى رومند هاك راعت في قراراتها بمعاقبة النادي الاهلي الظروف الامنية واجواء التوتر السياسي التى تمر بها مصر حاليا.

وقال ابو ريدة في تصريحات خاصة لوكالة فرانس برس ان اللجنة قد اصدرت قراراها مطبقة الحد الادنى في العقوبات بتغريم الاهلي 20 الف دولار وخوضه مباراتين فى دوري ابطال افريقيا دون جمهور.
وتأتي هذه العقوبة على خلفية اقتحام عدد من جماهيره ملعب مباراة الاهلي وتوسكر الكيني فى اياب الدور 32 وقيامهم باشعال الشماريخ والقائها فى ملعب المباراة الامر الذي هدد بالغائها من قبل الحكم الغابوني كاستر اوتوغو قبل تدخل التونسي رشيد بن خديجة مراقب المباراة الذى نجح في اقناعه باكمالها خشية غضب الجماهير في المدرجات واقتحامهم الملعب والاعتداء على اللاعبين وطاقم التحكيم.
واوضح ابو ريدة ان قرار لجنة الانضباط سيعرض على اللجنة المنظمة لبطولة دوري ابطال افريقيا فى اجتماعها القادم في 14 ايار/مايو المقبل للبت فيه قبل عرضه على المكتب التنفيذي للاتحاد خلال اجتماعه في 15 و16 من الشهر ذاته لاعتماده.
ونفى ابو ريده ما تردد في بعض وسائل الاعلام المصرية صباح أمس السبت بشأن تدخله للضغط على لجنة الانضباط لتخفيف العقوبات على النادي الاهلي، مشيرا الى ان مسؤولي الاهلي يملكون الحق في التظلم ضد قرارات معاقبته كما ان للاتحاد الافريقي الحق فى تخفيفها او مضاعفتها او اقرارها كما صدرت من لجنة الانضباط.
من جانبه، اعلن مدير قطاع الكرة بالنادي هادي خشبة ان الاهلي لم يستلم اي خطاب رسمي بشأن عقوبات الاتحاد الافريقى وان لجنة الكرة ستجتمع فور وصول اي شيء من الاتحاد الافريقي للنظر في التظلم ضدها او قبولها.
يذكر ان وزير الرياضة المصري العامري فاروق كان اصدر قرارا بمنع حضور الجماهير لمباريات الاهلي والزمالك والاسماعيلي محليا وافريقيا على خلفية احداث مباراة الاهلي وتوسكر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً