العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ

عباس: لا أنباء عن تنفيذ ساحل الدير وسماهيج للعام الثالث

محمد عباس
محمد عباس

فند العضو السابق بمجلس بلدي المحرق عن الدائرة السادسة، محمد عباس، أحد التصريحات الإعلامية التي نشرت في الصحافة قبل أيام بشأن مشروع ساحل الدير وسماهيج، ونفى عدم تحركه كعضو سابق نحو إنجاز المشروع بعد الإعلان عنه من قبل عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العام 2010.

وقال عباس في حديث لـ «الوسط» إن «هناك الكثير من المراسلات والخطابات الرسمية بين المجلس البلدي والجهات الرسمي ذات العلاقة بتنفيذ المشروع منذ العام 2007، أي حتى قبل إعلان الملك عن المشروع والتوجيه لتنفيذه في العام 2010. وهذه المراسلات تمت مع الديوان الملكي وجهاز المساحة والتسجيل العقاري، ووزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وغيرها من الوزارات والمؤسسات الحكومية».

وسرد العضو البلدي السابق التسلسل الزمني والخطابات التي قام بها حيال المشروع من العام 2007 من أجل تنفيذه، وبين أنه «تم رفع خطاب باحتياجات أهالي الدائرة إلى جلالة الملك في 24 ديسمبر/ كانون الأول 2007 متضمناً مطلب توفير الساحل الترفيهي لأهالي القريتين، كما تم رفع خطاب باحتياجات الدائرة إلى وزير البلديات والزراعة آنذاك في 2008 متضمناً إيجاد سواحل عامة لأبناء الدائرة».

وأضاف عباس «كعضو سابق قمت أيضاً برفع مقترح تسجيل ساحل الدير وسماهيج إلى رئيس ديوان رئيس الوزراء بموجب كتاب وزير البلديات في 2009».

وأوضح عباس أنه في جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2008 تم اعتماد قرار الموافقة على تطوير ساحل الدير وسماهيج، مشيراً إلى أنه تم رفع طلب تخصيص وتسجيل الساحل إلى وزير الديوان الملكي في 28 أكتوبر 2009.

ونوه عباس إلى أنه تم رفع كتاب لرئيس ديوان مجلس الوزراء متضمناً صدور الأمر الملكي بالموافقة على تخصيص وتسجيل الموقع الكائن جنوب جزر أمواج الذي يبلغ طوله 2.3 كيلومتر وعرضه 50 مترا كساحل عام لمنطقتي الدير وسماهيج، مبيناً أنه تم رفع خطاب أيضاً إلى رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري لتسجيل الموقع المطلوب وذلك في 15 أبريل/ نيسان 2010.

وذكر عباس أنه خلال الاجتماع مع وزير البلديات في عام 2010 تمت مناقشة المطالبات الخاصة بالدائرة والمطالبة بإنشاء الساحل، كما تم رفع خطاب إلى رئيس المجلس البلدي في نصف عام 2010 متضمناً طلب زيادة مساحة الساحل المخصص للدائرة، كما صدرت توصية المجلس البلدي بالموافقة على زيادة المساحة وقد رفعت إلى وزير البلديات آنذاك، وقد ورد إلى المجلس رد من وزير البلديات والزراعة آنذاك متضمناً طلب توضيح المساحة الإضافية المقترحة.

ونوه عباس إلى أنه تم الاجتماع مع وزير البلديات في 2010 وتم التطرق خلال الاجتماع لجميع المشاريع التي تم تقديم طلب بتنفيذها إلى الدائرة السادسة في الدير وسماهيج.

ولفت عباس إلى أن وزير البلديات قام بزيارة تفقدية للدائرة وتم خلالها استعراض الكثير من المطالب والاحتياجات الخاصة بالدائرة كالساحل وتوسعة المرفأ والاستملاكات وتطوير الدائرة واعتماد قصاري خصيفة محمية طبيعية، وضم مجمع 237 إلى سماهيج وإعادة تسمية الشوارع واستحداث شوارع تجارية، وتنفيذ حديقة مزرعة الكراني وتنفيذ منتزه عام بمشتل الدانة، مع تخصيص موازنة لمشروع ألوان بلادي، مع تنفيذ حديقة الحساوي وغيرها من المشاريع ذات النفع العام.

وأكد عباس أن مشروع الساحل للقريتين لم يرفع كمقترح للمجلس البلدي فقط، إذ إنه تعدى ذلك بخطوات متسارعة ساهمت في تخصيص وتسجيل الساحل، موضحاً ان هناك مستندات رسمية تؤكد ذلك.

العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:22 ص

      هكذا المشاريع يادولة المؤسسسات؟!!

      يعلن عنها وتضخم في الاعلام ثم توضع في الدرج وتمر السنون وكل شي على حطته..ويجهد المعنيون ويكدحون ويناشدون ويرفعون الرسائل ولا من مجيب..
      افهكذا دولة الحقوق والمواطنة والمؤسسات..كل شي بالمناشدات حتى لو صدر الامر بالتنفيذ..!!

    • زائر 1 | 1:17 ص

      الساحل المنسي

      نسينا السواحل ونسينا البحر
      من سنين واحنى من دون ساحل
      نشكر العضو البلدي على جهوده متابعته كما نشكر الاعضاء البلديين السابقين على جهودهم و لاننسى اننشكر جمعية مركز سماهيج الاسلامي و اللجان الاهلية ونادي سماهيج على متابعتهم ومطالبتهم بالساحل.
      وعلى الحكومة ان تنفذ الساحل الذي نسيناه منذ أكثر من10 سنوات

اقرأ ايضاً