العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ

الحداوي يتخطى عقبة النجمة ويشدد ملاحقته للقمة

بهدفين سجلهما العجيمي والمالود

واصل فريق الحد ملاحقته الى قمة دوري فيفا للدرجة الأولى لكرة القدم بفوزه على فريق النجمة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية في بداية مباريات الجولة الرابعة عشرة.

وتقدم الحد لمشاركة البسيتين المركز الثاني مؤقتاً برصيد 31 نقطة بفارق نقطة عن المحرق المتصدر وبانتظار مباريات المحرق المتصدر والبسيتين اليوم في ختام مباريات الجولة، وحافظ بذلك على حظوظه التنافسية على بطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخه على بعد الجولات الأربع الأخيرة، فيما ظل النجمة على نقاطه الـ15 في المركز الخامس.

ونجح الفريق الحداوي في تحقيق الأهم بالفوز بالنقاط الثلاث مع دخول الدوري مراحل الحسم وكان الأكثر فعالية وخطورة على رغم التكافؤ الذي ساد بعض فترات المباراة لكن الحداوية نجحوا في تسجيل هدفي الفوز بواسطة نجميه محمود العجيمي في الشوط الأول، وعبدالوهاب المالود في الشوط الثاني فيما أهدر لاعبه البرازيلي فاغنر ركلة جزاء في الشوط الأول.

وخاض الحد المباراة بتشكيلته الأساسية على عكس النجمة الذي لعب بتشكيلة ممزوجة بين عناصر الخبرة والشباب في ظل الغيابات في صفوفه وخصوصاً في خطي الدفاع والوسط، وهو ما أعطى الأفضلية من حيث الفعالية لصالح الحد على رغم أن النصف الأول من الشوط الأول جاء متكافئاً الى حد كبير بين الفريقين وانحصر فيه اللعب في وسط الملعب الذي تركزت فيه محاولات الفريقين قبل أن يتمكن الحد من فرض أفضليته في الناحية الهجومية مع منتصف الشوط عبر تحركات محمود العجيمي والبرازيلي فاغنر وعبدالوهاب المالود والأفغاني جمال الدين الذين شكلوا دعماً الى المهاجم النيجيري عبدالحفيظ عبدالسلام.

وكانت المبادرة الهجومية حداوية وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 22 أثر الإعاقة التي تعرض لها لاعبه العجيمي وتصدى الى تسديدها البرازيلي فاغنر وسجلها لكن الحكم رامي الكعبي قرر إعادة تنفيذ الركلة بداعي دخول لاعبين منطقة الجزاء بيد أن فاغنر أهدر الركلة بتسديها خارج المرمى.

واستطاع النجمة مجارة الحد عبر محاولات قادها محترفه اليمني أيمن الهاجري وعلي سعيد الذي هيأ كرة عرضية على رأس المهاجم الأسمراني راشد جمال الذي حولها برأسه لكنها اعتلت العارضة بقليل، أتبعها الهاجري بتسديدة تصدى لها حارس الحد عباس أحمد.

وعاد العجيمي أحد أبرز لاعبي الحد في لقاء الأمس بتسجيل هدف التقدم على الطريقة البرازيلية عبر ركلة حرة نفذها في مقص المرمى النجماوي في الدقيقة 41.

ودخل الحد الشوط الثاني بنشاط ونزعة هجومية أربك من خلالها صفوف النجمة ونجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 50 عندما مرر النيجيري عبدالحفيظ كرة عرضية حولها المالود في المرمى وسط غياب التغطية الدفاعية اللازمة.

وزاد الهدف من أرتباك صفوف النجمة وتفوق الحد الذي واصل محاولاته الهجومية وكاد يضيف الهدف الثالث عبر عدة كرات وفرص فعلية على المرمى لم تستمثر بالصورة المطلوبة.

في المقابل تحسن أداء فريق النجمة في الربع الساعة الأخير من الشوط الثاني وبدأ يبادل الحد المحاولات ويسيطر على منطقة الوسط لكنه أفتقد الى الفعالية في الربع الهجومي الأخير والذي تحطمت فيه أغلب محاولاته وخصوصاً مع تراجع فريق الحد في الربع الساعة الأخير واعتماده على الكرات المرتدة والتي كاد أن يخطف منها هدفاً عن طريق عبدالحفيظ.

وشهدت اللحظات الأخيرة من المباراة طرد لاعب النجمة علي سعيد بسبب الخشونة.

العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • Mohammed Salem | 2:39 ص

      قدساوي

      انا اقوول ان النجمة ما راح يتوفق خصوصا بعد ما صار الدمج ويا القادسية وسرقوا اللاعبين. شوف متى اخر بطولة اخذتها النجمة في القدم او الطائرة او اي لعبة .. كل الفرق حققت بطولات الا هم وماراح يتوفقون لانهم سرقوا لاعبينا

    • زائر 1 | 1:16 ص

      نجماوووي

      شكلها الطيحة "النزول" هذه السنة في راس النجمة.
      كالعادة ومثل كل عام نلعب على المراكز الاخيرة . اشهالادارة
      شوفوا فرق ثانية طافتنة مثل البسيتين والمنامة والحد والمالكية واحنه كل عام نلعب على النزول

اقرأ ايضاً