العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ

لخويا يحرز كأس ولي العهد للمرة الأولى

حقق لخويا انجازا تاريخيا بحصوله علي لقب بطل كاس ولي عهد قطر في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على السد 3/2 أمس (السبت) في المباراة النهائية.

ومنح العراقي يونس محمود التقدم للسد في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، ورد لخويا بثلاثة أهداف لإسماعيل محمد (14) وعادل لامي (30) والتونسي يوسف المساكني (42)، قبل أن يقلص الكوري الجنوبي لي سو الفارق (90+1).

وقام ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي حضر المباراة بتتويج لخويا بالكأس.

وظهر السد في حالة غير جيدة بالمرة وافتقد خطورته في الهجوم، ولم يستطع خلفان إبراهيم والاسباني راؤول غونزاليز ويونس تهديد مرمى لخويا الذي كان الأفضل على رغم تقدم السد بهدفه الأول. وكان توقيت هدف التعادل عاملا هاما للخويا فعاد سريعا للمباراة. وتقد السد من ركلة جزاء في الدقيقة 13، ورد لخويا مباشرة وبعد 3 تمريرات إذ وصلت الكرة إلى عادل لامي فمررها عرضية اخطأ دفاع السد في تشتيتها فتهيأت أمام إسماعيل محمد فتابعها برأسه داخل المرمي.

واحكم لخويا سيطرته بعد التعادل وأضاف الهدف الثاني اثر كرة عرضية مررها إسماعيل محمد فخطفها عادل لامي وسط قلبي الدفاع وتابعها داخل المرمي، ثم سجل الثالث من كرة اصطدمت برأس مدافع السد على حدود المنطقة وتهيأت أمام المساكني الذي انفرد بالحارس وسددها داخل المرمى.

واندفع السد منذ بداية الشوط الثاني لتقليص الفارق، لكنه اصطدم بدفاع قوي.

وسنحت أول فرصة محققة للخويا في هذا الشوط لسيباستيان سوريا الذي انفرد لكنه لم يحسن استغلال الفرصة (75)، وسجل إبراهيم ماجد هدفا للسد ألغاه الحكم بسبب خطأ ارتكبه يونس محمود (89) وبعدها بدقيقتين أحرز لي سو الهدف الثاني للسد الذي لم يمهله الوقت للتعادل وإنقاذ طموحه بالحصول على اللقب للمرة السادسة.

العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً