العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تعقد ندوة "تفتيش السجون كآلية وقائية وطنية"

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مقرها بضاحية السيف يوم الخميس (2 مايو/ أيار 2013) الندوة التعريفية حول "دور مفتشية السجون في مراقبة وتفتيش السجون كآلية وقائية وطنية - National Preventive Mechanism"، بالتعاون مع مفتشية صاحبة الجلالة للسجون بالمملكة المتحدة (HMIP).

وحاضر في الندوة رئيس وفد مفتشية السجون هندبالسنغ، والمتخصص في مراكز التوقيف مارتن كيتل، والمتخصصة في البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أواللاإنسانية أو المهينة (OPCAT) لورا باتون والمتخصصة في سجون النساء جوس كروبي.

وتم إعطاء المشاركين نبذة حول تاريخ مراقبة السجون في المملكة المتحدة، والأسس القانونية لمفتشية السجون، ومقاييس التفتيش ونتائج استطلاعات الرأي التي تم الحصول من قبل النزلاء، كما تم التطرق إلى أعمال مفتشية السجون بدءاً من الزيارات الفجائية وعمليات وأساليب التفتيش انتهاء بصدور التقرير الختامي، كما تم تخصيص جانب من الندوة حول طرق وآليات تفتيش سجون النساء.

حضر الندوة رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل وعدد من أصحاب الأعضاء والأمين العام والموظفون بإدارة الشئون القانونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً