العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ

مجموعة «أغا أوغلو» التركية تكثف انشطتها في دول الخليج عبر دبي

حاز مشروع مسلك 1453 على اهتمام منقطع النظير من قبل مستثمري منطقة الشرق الأوسط، منذ أن تم طرح المشروع للمرة الأولى في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلال معرض سيتي سكيب دبي، ليصبح حالياً واحداً من أهم مشروعات التطوير العقاري متعددة الاستخدامات على مستوى أوروبا. ويتكون المشروع من أكثر من 4800 وحدة سكنية، و200 ألف متر مربع من المساحات التجارية، ويوفر العديد من مرافق الأنشطة العصرية كمراكز الأزياء والمدرجات والمرافق الرياضية وغيرها تمتد على مساحة إجمالية تبلغ مليوني متر مربع.

وصرح رئيس مجلس إدارة مجموعة «أغا أوغلو»، علي أغا أوغلو: «إن الإقبال على الشراء قبل صدور القانون الجديد تركز على المشترين الفرديين وعلى مساحات محدودة، أما الآن فيقوم المستثمرون بشراء أبراج كاملة». وأوضح أنه تم بيع برجين بالكامل خلال الأسبوع الماضي وتجري حالياً مفاوضات على بيع ثلاثة أبراج أخرى.

وأضاف «هناك اهتمام كبير من جانب قطاع مؤجري الشقق المفروشة، كما يرغب المشترون في تعديل الأبراج لتتناغم مع احتياجات العائلة العربية التي صار بوسعها الآن البقاء في تركيا من دون تحديد مدة معينة يتوجب بعدها مغادرة تركيا كما كان الحال في السابق».

من جهته صرح المدير العام لمجموعة «أغا أوغلو، حسن رهفالي: «في البداية تم عرض المتر المربع في مشروع مسلك 1453 بنحو 2650 دولاراً، ولكنه وصل الآن إلى 3400 دولار للمتر المربع». وأضاف أن متوسط الأسعار في المنطقة يبلغ نحو 6 آلاف دولار للمتر المربع، وهناك توقعات كبيرة بارتفاع الأسعار عند اكتمال الأعمال الإنشائية للمشروع، وأضاف «لقد تم لغاية الآن بيع 65 في المئة من الوحدات السكنية، ولأسباب تتعلق بمساحة المشروع الكبيرة فإن كلفة الإنشاءات أصبحت منخفضة بشكل كبير؛ الأمر الذي انعكس على أسعار البيع للمستثمرين، وتمنح المجموعة هذه الميزة للمستثمرين الذين يشترون الوحدات على المخطط».

يذكر، أن الحكومة التركية عززت مؤخراً من علاقاتها مع دول العالم العربي، فقد قامت العام الماضي بإزالة القيود على الاستثمار العقاري ومنحت الأجانب حق التملك، وتقوم الآن بإزالة القيود على السفر ومنح الأجانب حرية التنقل في أنحاء تركيا، وأصبح بإمكان المستثمر العربي الإقامة في تركيا دون حاجة للحصول على فيزا طالما ظل مالكاً للعقار، ويحق له بعد مرور 8 سنوات أن يحصل على الإقامة الكاملة.

العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً