العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ

مكتب «الشورى» يدرج «التسجيل العقاري» على جلسة المجلس المقبلة

رئيس مجلس الشورى مترئساً اجتماع المكتب
رئيس مجلس الشورى مترئساً اجتماع المكتب

ترأس رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح صباح أمس الإثنين (6 مايو/ أيار 2013) اجتماع مكتب مجلس الشورى، وذلك بحضور النائب الأول لرئيس المجلس جمال محمد فخرو، والنائب الثاني لرئيس المجلس بهية جواد الجشي، و رؤساء اللجان الدائمة أعضاء مكتب المجلس، والأمين العام، والمستشار القانوني للمجلس.

واستعرض مكتب المجلس جدولاً بمشاريع القوانين والاقتراحات بقوانين التي لاتزال قيد الدرس لدى لجان المجلس، والموضوعات الجاهزة لإدراجها على جداول أعمال جلسات المجلس المقبلة، حيث أكد مكتب المجلس في هذا الصدد أهمية العمل على الانتهاء من هذه المشاريع، وفي ضوء ذلك أقر مكتب المجلس مشروع جدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس الشورى، والذي تضمن أخذ الرأي النهائي عن تقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (22) لسنة 2006 بشأن حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة. وتقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص مشروع قانون التسجيل العقاري، المرافق للمرسوم الملكي رقم (84) لسنة 2012، ومشروع قانو ن بتعديل المادة (76) من قانون التسجيل العقاري الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1979 (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب).

وأكد أعضاء مكتب المجلس أهمية المشروع بقانون، والذي يأتي لمواكبة التطورات التي شهدها المجال العقاري في إطار تنظيم حق تملك العقارات، ومراعاة التغيرات التي طرأت على أعمال جهاز المساحة والتسجيل العقاري بعد نقل اختصاص المساحة إليه، حيث ينظِّم المشروع أعمال المسح العقاري. ويرفع المشروع بقانون، العبء عن كاهل المواطنين نتيجة ما تشكله الرسوم المفروضة على حالات بيع العقار.

العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً