العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ

الملا: الأطباء المسجونون يشكون سوء الرعاية الطبية والمعاملة السيئة وضيق المحبس

قال المحامي حميد الملا إنه إثر الزيارة التي قمنا بها لسجن جو يوم الثلثاء (7 مايو/ أيار 2013)،

فقد حملني كل من الطبيب علي العكري وإبراهيم الدمستاني، هذه الطلبات التي سبق أن أثارها الطاقم الطبي المسجونون أكثر من مرة وكرروها في عدة طلبات، سواء أكانت لمسئولي السجن أم بالتصريح في الإعلام. وقال: «إن الأطباء المسجونين يشكون من أن الرعاية الطبية غير متوافرة لهم، والمواعيد التي يعطون لا تنفذ، وإن وجود طبيب مناوب لا يفي بالغرض المطلوب، علماً بأن هذا الطبيب غير مختص بالأمراض التي يعانون منها، الأمر الذي يتطلب عرضهم على أطباء مختصين».

وأضاف الملا أن الأطباء شكوا تعرضهم لمعاملة سيئة من قبل المستشفى العسكري عند إرسالهم إليه، ولا يقدم إليهم العلاج اللازم بناء على تلك المعاملة، بل يطلب منهم العودة مجدداً إلى السجن.

وأردف أن الأطباء المسجونين ذكروا معاناتهم من مشكلة ضيق المحبس، فالزنزانة التي يفترض أن يكون فيها عشرة أسرَّة يضاف فيها آخران يفترشان الأرضية، ما يسبب لهم ضيقاً وإزعاجاً وحصرهم في زوايا لا يستطيعون أن يتكيفوا مع مثل هذا الوضع غير الطبيعي.

وقال المحامي حميد الملا إن الأطباء يناشدون المسئولين والمنظمات الحقوقية الوقوف على هذا الوضع وخصوصاً المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان التي وعدتهم أكثر من مرة بالزيارة لكن حتى تاريخه لم يقم أحد بزيارتهم، مما يحملونها مسئولية أوضاعهم هذه، وخصوصاً أنها مؤسسة يفترض أن يكون لها دور في متابعة أوضاع حقوق الإنسان، وعلى الأخص معرفة ماذا يدور في السجون من انتهاكات لحقوق النزلاء.

العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:08 ص

      أطباء تسجن ولا من يحرك ساكن ...........هذه هي المعايير الغربية.

      سبب معاناة الشعب البحريني هي الانحدار الاخلاقي للدول الغربية. هذه الدول التي طالما تغنت بالقيم الانسانية وبحقوق الانسان والعدالة والنظافة والنزاهة والتمدن والتحضر.
      صحيح هذه فقط لها داخليا.. تطبق على شعوب هذه الدول فقط.... خارجيا لا وجود لهذه القيم. يوجد هناك مصالح فقط. النظام الذي يرعى مصالحهم يدافعون عنه بغض النظر عن اجراه والنظام الذي يهدد مصالحهم وإن كان حقا يحاربونه.
      فمشاكل الشعب البحريني سببها أمريكا وبريطانيا وفرنسا وكثير من الدول الغربية.

    • زائر 4 | 4:13 ص

      قريبا

      قريبا سجانكم سيكون خلف القضبان

    • زائر 3 | 2:41 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،لدينا امل كبير بالله سبحانه وتعالى من ان مؤسسات حقوق الانسان الدوليه ،، ستزور سجون البحرين ومناطقها المضطهده ،، انه ليس حلم بل حقيقه ،، السلام عليكم

    • زائر 2 | 1:07 ص

      ان لله وان اليه راجعون

      اطباء مسجونون ............. ان لله وان اليه راجعون

اقرأ ايضاً