العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ

إنقاذ امرأة من تحت أنقاض المبنى المنهار بعد 17 يوماً

قالت شرطة بنغلاديش ومسئولون في الجيش إنه تم أمس الجمعة (10مايو/ أيار 2013) إنقاذ امرأة ظلت على قيد الحياة رغم مرور 17 يوماً على بقائها تحت أنقاض مبنى كان يضم عدداً من مصانع الملابس قبل أن ينهار يوم 24 أبريل/ نيسان. وعرضت قنوات التلفزيون في بنغلاديش على الهواء عمال الطوارئ وهم ينتشلون المرأة وسط تهليل وتصفيق الحضور. وأظهرت اللقطات المرأة وهي محمولة على نقالة لتقلها عربة إسعاف حيث وضع لها أحد عمال الإنقاذ على الفور قناعا للأكسجين. وقال متحدث باسم جيش بنغلادش إن المرأة نقلت إلى مستشفى عسكري.

إلى ذلك، ارتفعت حصيلة أسوأ حادث صناعي في بنغلاديش إلى أكثر من ألف قتيل بعد العثور على عشرات الجثث تحت أنقاض سلم مبنى مشاغل الحياكة المنهار بالقرب من دكا الشهر الماضي، والذي لجأ إليه العمال على الأرجح للهرب أو الاحتماء.

وقال الضابط في الجيش، صديق العالم سكدر الذي يشرف على عمليات الإنقاذ إن الحصيلة ارتفعت الجمعة إلى 1041 قتيلاً بعد العثور على عشرات الجيش خلال الليل في المبنى الذي كان يضم تسع طبقات. وبلغ العديد من الجثث درجة من التحلل لم يبقَ معه منها سوى الهيكل العظمي بعد 17 يوماً من المأساة، في حين تفوح من المكان رائحة كريهة يضطر معها عمال الإنقاذ إلى ارتداء أقنعة واقية واستخدام مزيلات الرائحة. وقال صديق العالم إن ذلك يعني أن هناك المزيد من الجثث تحت الأنقاض.

العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً