العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ

الكوهجي ورمضان يحصدان جائزة مجلس التعاون بـ"سكون"

الوسط – منصورة عبدالأمير 

تحديث: 12 مايو 2017

فاز فيلم "سكون" للمخرج البحريني عمار الكوهجي مساء أمس بجائزة أفضل سيناريو كتبه السيناريست فريد رمضان في المهرجان السينمائي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية بالكويت.
ويشكل الفيلم التجربة الثالثة للمخرج عمار الكوهجي، بعد فيلمه الروائي القصير الأول «بالأمس» والثاني «أحبج» الذي جاء تبعاً لمشاركة الكوهجي في ورشة قدمها المخرج الإيراني عباس كياروستامي خلال مهرجان الخليج السينمائي عام 2011.
قام بتمثيل أدوار فيلم «سكون» عدد من الفنانين البحرينيين هم هدى سلطان وبروين وشيماء جناحي وفاطمة فؤاد، وروعة خالد، وحسين الرفاعي، وهو من تصوير روبير ريستو، مونتاج محمد جاسم، وموسيقى عارف عامر.
وشارك الفيلم في في مسابقة الأفلام الروائية في المهرجان، إلى جانب فيلمي "أصوات" لحسين الرفاعي و"هنا لندن" لمحمد راشد بوعلي، فيما شارك فيلم بحريني رابع في مسابقة الأفلام الوثائقية التابعة للمهرجان وهو فيلم "قولي لي يا حلو" لمحمد جناحي.
وكان الفيلم قد حصل سابقاَ على عدد من الجوائز هي جائزة لجنة التحكيم في ملتقى «سوس الدولي للفيلم القصير» في المغرب، كما نال شهادة تنويه من مهرجان الإسماعيلية الدولي الخامس عشر للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية في قسم قضايا المرأة، والتي يمنحها «مركز وسائل الاتصالات من أجل تنمية المرأة / أكت.
وشارك الفيلم في عدد من المهرجانات العربية والدولية إذ كان عرضه الدولي الأول في مهرجان الخليج السينمائيفي دبي عام 2012 كما شارك في مهرجان الأيونية الدولية للسينما» IIDFFفي اليونان ومهرجان السينما العربية في السويد، ومهرجان بغداد السينمائي الدولي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً