العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

الشيخ نائباً للمدير العام بـ «المعهد المصرفي»

أحمد الشيخ
أحمد الشيخ

أعلن مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية تعيين أحمد الشيخ في منصب نائب المدير العام بالمعهد.

ويحمل الشيخ ثروة من الخبرة؛ ما سيعزز من استراتيجية المعهد كونه الجهة الرائدة الأولى في المنطقة لتزويد خدمات التعليم والتدريب.

حصل الشيخ على كل من شهادة الدكتوراه في الاقتصاد والماجستير في التنمية الاقتصادية من جامعة ليستر بالمملكة المتحدة. كما حصل أيضاً على شهادة دراسات عليا في الاقتصاد من جامعة إيست انجليا، وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة البحرين؛ فضلاً عن ذلك حصل على شهادة الدبلوم العالي في إدارة الأعمال من كلية الفنون التطبيقية.

وقام الشيخ بنشر العديد من الأوراق البحثية في عدد من الموضوعات مثل الأداء المالي للبنوك التجارية، الخصخصة في البحرين، وعدم المساواة بين البلدان في تطبيق التدابير الصالحة. هذا وأجرى العديد من ورش العمل والتدريب لمؤسسات القطاع الخاص والعام.

وعلق الشيخ قائلاً: «يعتبر معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية أحد المعاهد المعروفة في مملكة البحرين، وباعتبارها منظمة غير ربحية، ينبغي أن توجه اهتمامها لتوفير تعليم ذي جودة عالية».

وأضاف «لدي شغف خاص نحو التعليم، و أنوي أن أوجه هذا الاهتمام نحو جعل المعهد الاختيار الأمثل لتطوير الكوادر البشرية على المستوين المحلي والعالمي. يجب أن يقع الاختيار على المعهد من قبل جميع الشركات التي ترغب أن يكون لديها موظفون مثاليون. أرى أن الثقافة والإنتاجية هي من النقاط التي ستضفي قيمة إضافية إلى المعهد».

وشغل الشيخ عدداً من المناصب القيادية أبرزها منصب نائب الرئيس التنفيذي لتنمية المشاريع والثروة البشرية في «تمكين». وكونه عضواً في فريق الإدارة منذ نشأة «تمكين»، حمل الشيخ على عاتقه مسئولية تنفيذ تنمية الموارد البشرية ودعم القطاع الخاص الذي يشكل عنصراً رئيسياً من مشروع إصلاح سوق العمل ورؤية «تمكين».

وأمضى أحمد الشيخ أكثر من 16 عاماً في قطاع التعليم العالي؛ إذ شغل عدة مناصب مختلفة بكلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين. كما كان له دور رئيسي في تنفيذ عدة استراتيجيات عندما عمل كرئيس لقسم الاقتصاد والمحاسبة، ومدير برنامج التعليم المستمر؛ فضلاً عن ذلك قام بتقديم عدد من المحاضرات في كل من جامعة ميريلاند، جامعة البحرين، ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.

يذكر، أن الشيخ قد أنشأ برنامج التعليم المسائي لكلية إدارة الأعمال وكذلك برنامج البكالوريوس في العلوم المالية.

وعقد الشيخ مجموعة متنوعة من الأدوار الاستشارية بما في ذلك مبادرات مثل «إنتاجية البحرين في الصناعات التحويلية»، «الخصخصة في البحرين»، و»تطوير وضبط جوانب توقعات الاقتصاد الكلي للوسائط المتعددة التفاعلية في دول مجلس التعاون الخليجي».

بالإضافة إلى ذلك حضر وشارك الشيخ بشكل فعال في العديد من المؤتمرات والندوات المحلية في مجال الموارد البشرية والتي شملت موضوعات مثل الخصخصة، هياكل السوق من منظور إسلامي والاستثمارات الصناعية في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويشغل الشيخ حالياً منصب عضو مجلس إدارة في كلية العلوم الصحية وجامعة طلال أبوغزالة، كما كان في السابق عضو مجلس إدارة في كل من بنك كابينوفا للاستثمار، والمجلس الأعلى للتدريب المهني، وكان جزءاً من الفريق الاستشاري التابع غلى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.

العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:54 ص

      الف مبروك -- تستاهل

      تمنياتنا لك بالتوفيق

    • زائر 2 | 1:18 ص

      الف مبروك دكتور احمد

      والله انك تستاهل كل خير,,,
      طالب جامعة البحرين دفعة 1999

    • زائر 1 | 9:56 م

      مبروووك

      نرجو لك التوفيق وعدم تطبيق التمييز

اقرأ ايضاً