العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

«وكيل التعليم العام»: تطبيق تحسين الزمن المدرسي بـ 8 مدارس إعدادية

قال الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم ناصر محمد الشيخ: «إنه تمت الموافقة على تطبيق مشروع تحسين الزمن المدرسي في ثمان مدارس إعدادية، موزعة على مختلف محافظات البحرين، وهي مدارس عبدالرحمن الداخل الإعدادية للبنين، أم سلمة الإعدادية للبنات، الحد الإعدادية للبنات، الرفاع الشرقي الإعدادية للبنات، الرفاع الغربي الإعدادية للبنات، عثمان بن عفان الإعدادية للبنين، مدينة حمد الإعدادية للبنات، والإمام الغزالي الإعدادية للبنين، حيث سيتم العمل على متابعة تطبيق هذا المشروع من خلال عدة فرق عمل متخصصة على مستوى الوزار،ة تشمل فريق الخطة الدراسية وجداول الدروس، فريق المكافأة المهنية، فريق جودة حياة البيئة المدرسية، وفريق الخطة الإعلامية، بالإضافة إلى فريق القيادة من أجل التعلم لتنظيم العملية الدراسية».

جاء ذلك، خلال ترأس الوكيل الاجتماع السادس مع رؤساء المدارس الأوائل ورؤساء المدارس في معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا، بهدف متابعة آخر مستجدات العملية التعليمية في المدارس.

وأشاد الوكيل بالجهود الفعالة التي يبذلها رؤساء المدارس والرؤساء الأوائل ومتابعاتهم المستمرة، والتي أدت إلى تقدم واضح في أداء المدارس، استناداً إلى التوصيات المقترحة من قبل الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، والتي تقدم للمدارس بعد زيارات والمراجعة والمتابعة، كما تطرق إلى الموضوعات الخاصة بالخطط والملفات الاستراتيجية، بالإضافة إلى برنامج أصيل وموضوع الامتحانات الوطنية.

كما تم خلال الاجتماع متابعة الخطة التشغيلية لعدد من المشروعات التربوية في المدارس، ومنها برنامج تعليم اللغة العربية بها في عدد من المدارس الابتدائية والإعدادية، ومشروع مكافأة الأداء المتميز للمدارس التي نجحت في الحد من ظاهرة الغياب من خلال تقديم جوائز تحفيزية لها، ومشروع تنظيم دخول أولياء الأمور إلى المدارس لتسهيل عمليات التعليم والتعلم.

العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:43 ص

      نعم لتخفيض ساعات الدراسة في المدارس

      بحيث تكون الدراسة في المدارس من 7:30 صباحا إلى 1:00 ظهرا وهذا معمول به في البلدان المتطورة علميا وخرجت أطباء مهرة وذلك مثل العراق.

    • زائر 5 | 4:08 ص

      الخبر ناقص

      الخبر عن تحسين التوقيت ولا ذاكر لا التوقيت القديم و لا الجديد. شلون ينحكم عنه إنه تحسين لو بس إسم الإدارة تحسين يعني كل قراراتها تحسين

    • زائر 4 | 1:11 ص

      العتب عيكم اخواني

      هل نحن مرغمون على ذلك فأنا واحد يوم الذي يصل الدور الى الإبتدائي فبناتي بإذن الله تعالى أجلسهم في البيت فهذا ليس تعليم وانما تعذيب والله يعلم انه ليس بغض للدراسه وانما هذه الضغوطات لا تحتمل من ثقل حقيبة الى صعوبة مناهج فاشهدوا اني اول المستسلمين (تصويت من ينضم معي ؟)

    • زائر 3 | 12:51 ص

      الرد على زائر 1

      اضم صوتي معك ولكن من يسمع وكان ابنائنا لعبة في ايديهم و انا اريد احد النواب يرد على سؤالي هم الساعة كم تنتهي جلاستهم و ورير التعليم هل يكون في مكتبه الى الساعة 2 وربع

    • زائر 2 | 11:04 م

      مواطن

      اذا كان لابد من التطبيق حسب اقوالكم بلابد بأن يصبح اختياري برضا المواطنين جميعا يعني ان كل طالب وطالبة مسؤول عنها والدها اذا كان يريد بالتوقيت القديم
      أو التوقيت الجديد وانا متأكد ان معظم والدا الاسر لا يسرون بالتوقيت الجديد
      وكفاكم من ذلك

    • زائر 1 | 9:51 م

      مآساة

      من اعطاكم الحق في تطبيق هذا القرار والمدارس غير صحية نهائيا والكثير غير موافق من اولياء الامور ! والبنات لهم وضع خاص والوزارة ومدارسها غير مهيئة تماما لهذا الامر !!!!

اقرأ ايضاً