العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

«سوبر هاتريك» الطيب يزيد من أوجاع «غزال» البحرين

في مباراة «الفوضى الخلابة» للكرة البحرينية

بعد مباراة «فوضى» حقق النجمة فوزا معنويا على حساب البحرين بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب النادي الأهلي ضمن الجولة السابعة عشرة من دوري الدرجة الأولى.

وقلب النجمة تأخره من البحرين بهدف في الشوط الأول جاء عن طريق عبدالله جناحي «22»، إلى فوز مستحق بفضل الرباعية «سوبر هاتريك» الذي سجله مهاجمه محمد علي الطيب «58 و63 و64 و65»، فيما سجل هدفي البحرين الثاني والثالث عبدالله جناحي «70»، وحسن يعقوب «84».

الفوز النجماوي أضاف 3 نقاط جديدة لرصيده ليرتفع إلى 21 نقطة متقدما للمركز الخامس على لائحة الترتيب، فيما أدت الخسارة إلى تعقيد موقف البحرين في حسابات الهبوط بعد أن تجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز التاسع قبل الأخير.

تستحق المباراة أن نصفها بـ «الفوضى» بعدما شهدت توترا مبالغا فيه من جميع الأطراف، إذ بدأت بتشابه قمصان الفريقين بعد ارتدائهما للون الأبيض، واضطر لاعبو البحرين لتغيير القميص إلى الأخضر بحسب ما تنص عليه اللائحة.

«الفوضى الخلابة» كانت السمة البالغة في المباراة من خلال الاحتجاجات والاعتراضات التي أبداها لاعبو الفريقين وجهازيهما الفني والإداري على القرارات التحكيمية بقيادة الحكم الدولي جميل جمعة والذي صوبت تجاهه نيران الانتقاد وخصوصا من جانب البحرين.

المستوى الفني للشوط الأول لم يرتق للمأمول وخصوصا من جانب النجمة الذي بدا وظهر بصورة سلبية عجز خلالها عن فك شفرات الدفاع البحريني، وغابت خطورته على مرمى البحرين بفضل الأداء المتماسك الذي ظهر عليه لاعبو الأخير.

وفي المقابل خرج البحرين متحسرا من هذا الشوط على رغم تقدمه بهدف في ظل إضاعته وإهداره للكثير من الفرص والهجمات التي كانت كفيلة بخروجه متقدما بأكثر من 3 أهداف.

وجاء هدفه الوحيد في هذا الشوط تتويجا لأدائه الهجومي من خلال ركلة ركنية لعبها عبدالله حسن على رأس جناحي لم يتأخره في إيداعها المرمى «22»، وكان محمد الرميحي والأردني أحمد الشقران والبرازيلي ماكس أهدروا فرصا بالجملة قبل هذا الهدف.

انقلاب الصورة

تغير الوضع في شوط المباراة بصورة كبيرة وخصوصا من النجمة الذي باغت مرمى خصمه بوابل من الهجمات والضغط الهجومي أسفر عن انهيار كامل لأبناء «الغزال» لدرجة أن محمد علي الطيب نجح في غزو مرمى حسام المناعي 4 مرات في ظرف 8 دقائق وكانت قابلة للزيادة لولا التراخي والتراجع الذي ظهر على أداء لاعبي النجمة وميلهم للاستعراض تارة وتهدئة اللعب تارة أخرى.

ولم تنفع العودة البحرينية المتأخرة في تفادي «الغزال للخسارة وخصوصا أن لاعبيه افتقدوا للتركيز والهدوء بعد توترهم تجاه التحكيم، وانتهت المباراة بفوز النجمة.

العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً