العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

تبرئة خمسة اشخاص في الاردن من تهمة الانتماء الى جماعة "عبدة الشيطان"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

برأت الهيئة المدنية في محكمة امن الدولة الاحد (19 مايو/ أيار 2013) خمسة طلاب جامعيين اردنيين من تهمة "أثارة النعرات المذهبية" و"الانتماء الى جماعة عبدة الشيطان"، حسبما افاد مصدر قضائي اردني.

وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "المحكمة برأت الطلبة الخمسة وبينهم فتاة من التهم المسندة اليهم والمتمثلة بأثارة النعرات المذهبية والانتماء الى جماعة عبدة الشيطان وقررت الافراج عنهم فورا".
وكانت اولى جلسات المحاكمة قد بدأت في 28 نيسان/ابريل الماضي.
والطلبة الخمسة ينتمون لجامعة آل البيت (في محافظة المفرق 69 كلم شرق) وموقوفين على ذمة القضية منذ اذار/مارس الماضي، وكانوا قد نفوا التهم المسندة اليهم والتي تصل عقوبتها الى ثلاث سنوات.
وبحسب لائحة الاتهام، "تربط هؤلاء الطلبة علاقة صداقة نشأت عن طريق قنوات الاتصال المباشر وعن طريق موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) حيث تناغمت المجموعة فيما بينها على الظهور بمظهر خارجي ولباس واحد اسود اللون وتعارفوا على تسميتهم بمجموعة عبدة الشيطان".
واضافت ان المجموعة تميزت "من حيث طول الشعر الاسود والذقن وسماع اغاني الميتيل والصليب المعكوف والنجمة الخماسية واشارة اصابع اليد على نحو معين الى غير ذلك من وسائل التعامل، الامر الذي اثار حفيظة باقي الطلبة"، مشيرا الى ان ذلك "شكل مظهرا يمس بالمعتقدات والمشاعر لاصحاب الديانات المساوية".
واشارت اللائحة الى ان ذلك "تزامن مع العثور على نسخ من المصحف الشريف في عدد من دورات المياه في كلية الاقتصاد التي يدرس بها هؤلاء ونتيجة لذلك فقد حاول عدد من طلبة الجامعة وكوسيلة لمنع الطلبة من الظهور بهذا الشكل الاعتداء عليهم الامر الذي ادى الى تدخل رجال الامن الجامعي والقاء القبض عليهم وجرت الملاحقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:23 ص

      عاشق الجمال الصادق

      في الاساس كله لماذا يقومون بتغغير منضرهم بهاذه الوقاحة، واذا كانوا يهوون عبادة الشيطان ماذا سيحققون او ينتجون مثل ما سبقهم الساقطين من افعال لاتغني ولا تشبع، بل العسكس صحيح سيرد عليهم البلا والوحشية والقبول على ارتكاب الفواحش مثل المخدرات والسحر الوهمي إلى اخره من ضياع ودمار، مصيبة والله العطيم فيه أحلا من عبادة الله ورقة دين الله ورحمة ولطف وعظمة من هذا الجبروت الرحيم، مصيبة على الانسان يعبد مخلوق خلقه الله، ومن عاد ابليس الشيطان اسوى المخلوقات من صنع الله،( هيهات خضوع العبادة للابليسية)

اقرأ ايضاً