العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

أوباما يحافظ على مستوى شعبيته رغم القضايا الخلافية

حافظ الرئيس الاميركي باراك اوباما على مستوى شعبيته فوق نسبة ال 50% هذا الاسبوع رغم المواضيع الخلافية المتعلقة بادراته كما افاد استطلاع للراي نشرت نتائجه شبكة سي.ان.ان اليوم الاحد (19 مايو/ أيار 2013).
فقد ابدى 53% من الاميركيين رضاهم عن اداء الرئيس الذي لم يرض عنه في المقابل 45% منهم كما اوضح الاستطلاع الذي اجرته السي.ان.ان ومعهد او.ار.سي الجمعة والسبت في ختام اسبوع سياسي هيمنت عليه عدة قضايا خلافية اثارت غضب الجمهوريين.
فقد طرح من جديد مشروع قانون حول حماية مصادر الصحافيين بعد حالة الاستنكار التي اثارها الكشف عن قيام وزارة العدل بوضع يدها سرا على سجل الاتصالات الهاتفية لوكالة اسوشيتد برس.

كما بدات بعض الرؤوس تسقط في الادارة الضريبية التي اعترفت بفرض ضرائب عالية و"مبالغ فيها" على عشرات من المجموعات المحافظة.

واخيرا قضية الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي في ايلول/سبتمبر الماضي والتي لا تزال من اهم قضايا الساعة حيث نشر البيت الابيض، تحت وطأة الضغوط، مائة صفحة من برقيات البريد الالكتروني لينفي عن نفسه الاتهام بالتلاعب.
وكان الاستطلاع نفسه اعطى الرئيس في مطلع نيسان/ابريل الماضي نسبة 51%.
ويرى نحو 61% من الذين شملهم الاستطلاع ان تصريحات باراك اوباما بشان قضية الضرائب كانت "صادقة في معظمها" او "صادقة تماما" في حين اعتبر 54% منهم ان النواب الجمهوريين "تصرفوا بطريقة ملائمة" حيال القضية.
وقال دان بفايفر المستشار الكبير في البيت الابيض معلقا للسي.بي.سي الاحد ان "الاميركيين لديهم ثفة كبيرة في الرئيس" مضيفا "السؤال بالنسبة للجمهوريين هو معرفة ما اذا كانوا سيعملون مع الرئيس" على الملفات التشريعية الكبرى للعام الحالي وخاصة الاصلاحات المتعلقة بالهجرة وميزانية الدولة الفدرالية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً