العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

«الكهرباء»: رفع كفاءة واعتمادية شبكات نقل الكهرباء والماء

أعلنت هيئة الكهرباء والماء بأنها تقوم حالياً بتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية لتطوير المرافق والمنشآت الحيوية في الهيئة، ويأتي على رأس قائمة تلك المشاريع مشروع رفع كفاءة واعتمادية شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والماء، والذي من شأنه تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها الهيئة للمشتركين.

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي للشئون الإدارية والمالية أحمد علي بشير العميري، أن هيئة الكهرباء والماء بدأت بتنفيذ مراحل مشروع تطوير وتحديث مراكز التحكم والمراقبة في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء وشبكة نقل المياه بعد أن تم التعاقد مع شركة «الستوم غريد» الفرنسية بتكلفة إجمالية قدرها 7 مليون دينار بحريني، حيث يشمل المشروع تركيب أجهزة حديثة ومتطورة للتحكم والمراقبة في مراكز التحكم الحالية التابعة للهيئة، بالإضافة إلى القيام بأعمال الصيانة الدورية لفترة 5 سنوات مقبلة بعد تنفيذ المشروع. وتابع «كما تعاقدت الهيئة مع الشركة الاستشارية (ا .س. ب. آي) الايرلندية للإشراف على تنفيذ جميع مراحل المشروع لتأمين إدخال الأجهزة والبرامج المصاحبة في نظم التحكم والمراقبة والتحقق من فاعليتها خلال الفترة الزمنية المتفق عليها في العقد. ومن جانب آخر، تم إسناد مهمة متابعة جميع مراحل تنفيذ المشروع إلى طاقم من الكفاءات البحرينية من مهندسين وفنيين للإشراف على المشروع بدءاً من مرحلة الدراسات الهندسية وصولاً إلى مرحلتي التنفيذ والتشغيل، وذلك من أجل ضمان التأكد من استمرارية سلامة وأمن شبكات الكهرباء والماء خلال فترة تنفيذ المشروع».

وأضاف «إن مشروع التطوير والتحديث لمراكز التحكم يأتي ضمن المشاريع الاستراتيجية التي تقوم الهيئة بتنفيذها لرفع مستوى كفاءة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والماء، الأمر الذي سيساهم بشكل مباشر وإيجابي في تحسين وتطوير مستوى الخدمات الحالية المقدمة من قبل الهيئة للمواطنين والمقيمين، فضلاً عن استيعاب الطلب المتنامي على خدمات الكهرباء والماء باعتمادية وكفاءة عالية تؤدي إلى التقليل من الانقطاعات الكهربائية من خلال مراقبة الأحمال الزائدة على شبكات نقل وتوزيع الكهرباء».

العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً