العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

وزير "الحقوق": تبادل الخبرات بين المنامة والرباط في المجال الحقوقي

المنامة – وزارة حقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى وزير شؤون حقوق الانسان صلاح علي عبدالرحمن وذلك في مستهل زيارة الوفد الرسمي البحريني الزائر للمملكة المغربية المندوب الوزاري المكلف بحقوق الانسان في المملكة المغربية المحجوب الهيبة، وذلك تلبية لدعوة تلقتها الوزارة من حكومة المملكة المغربية عن طريق المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان وذلك للاطلاع على تجربة المملكة المغربية في مجال حقوق الانسان وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين الشقيقين.

وفي بداية اللقاء، أشاد وزير شؤون حقوق الإنسان بمتانة علاقات الأخوة التاريخية والتعاون فيما بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة.

وقدّم الوزير الشكر على المواقف المغربية الرسمية والشعبية الداعمة لما أنجزته مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان وهي محل تقدير واشادة من الجميع، ومشيرا إلى أن التجربة المغربية في مجال قطاع حقوق الإنسان جديرة بالدراسة والتمعن والاستفادة منها في مختلف المجالات ذات العلاقة.

بعدها استعرض الوزير صلاح علي تطور الاحداث الاخيرة في مملكة البحرين وما آلت إليه من تطور متسارع في تحديث منظومة وآليات حقوق الانسان مشيراً لمجريات حوار التوافق الوطني والذي أكد على حرص الحكومة على انجاحه والاخذ بما سيتم التوافق عليه، واضاف أن هذه الزيارة ستفتح الأبواب أمام مزيد من علاقات التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في المجال الحقوقي من أجل تطوير ومأسسة العمل الحقوقي الرسمي في مملكة البحرين وذلك بالاسترشاد بالتجارب الحقوقية الناجحة ومن بينها تجربة المملكة المغربية والتي يُشار إليها بالبنان في محافل عديدة.

من جهته، أشاد المندوب الوزاري المكلف بحقوق الانسان في المملكة المغربية بالخطوات الاصلاحية الجريئة في مملكة البحرين على الصعيد السياسي والحقوقي والتنموي، مؤكدا ما يربط البلدين الشقيقين من علاقة وثيقة في جميع المجالات، داعيا لتبادل الخبرة والمشورة وبما يسهم بالارتقاء بالعمل الحقوقي المؤسساتي في كلا البلدين.

بعدها تطرق المحجوب لتجربة المملكة المغربية في عملية العدالة الانتقالية وكيفية توفير المناخ والارضية اللازمة لعمل هيئة الحقيقة والانصاف التي تأسست بإرادة ملكية سامية، كما استعرض اهمية ودور المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان في العمل والتنسيق مع كافة الاجهزة والمؤسسات المغربية في مجال حقوق الإنسان وقيامها بدراسة القوانين المتعلقة بذلك بالإضافة لعملها في اعداد التقارير الاممية تلبية لمتطلبات آليات حقوق الانسان، وكما تحدث عن ملامح الخطة الوطنية الاستراتيجية لحقوق الانسان في المملكة المغربية.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على استمرار التواصل وتبادل المعلومات والخبرات في كافة المجالات الحقوقية مع تنسيق المواقف في المؤتمرات والمحافل الاممية ذات الصبغة الحقوقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:11 ص

      اهم شي عطيتونهم من هالازرق

      ولو ان ماليه داعي تروحون لان المغرب ربعنا يصدقون كل الي تبونه بالتلفون

    • زائر 3 | 5:32 ص

      ضاعت حقوق الشعب

      اذا كنت انت وزير لحقوق الانسان

    • زائر 1 | 4:44 ص

      هل يعلمون اين

      نبيل رجب

    • زائر 2 زائر 1 | 5:14 ص

      لا يعلمون

      فقط يعلمون أين سيذهبون وماذا سيقولون وكيف يزورون الحقائق

اقرأ ايضاً