العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

"صندوق المشاركة "يوقع اتفاق تمويل مع " البحرين الإسلامي" بـ 7 ملايين دينار لتمويل "دانات المدينة"

ضاحية السيف - بنك الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

تم صباح اليوم الثلثاء (21 مايو / أيار 2013)التوقيع على اتفاق تمويل بقيمة 7 ملايين دينار بحريني قدمه بنك البحرين الإسلامي لصندوق العهدة المالية (المشاركة). ورتّب للتمويل المقرر استخدامه في تمويل جزء من تكلفة الأعمال الإنشائية لمشروع "دانات المدينة" الذي تم البدء مؤخراً في حفر واستصلاح الأرض التي يقام عليها في مدينة عيسى، بنك الإسكان، وهو أحد المساهمين الرئيسيين في "الصندوق"، ومدير الاستثمار فيه.

ووقع الاتفاق كل من المدير الإداري لشركة عُهَد ترست، ستيفان كنوبز، ممثلا عن صندوق العهدة المالية (المشاركة) والرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، محمد ابراهيم محمد، ممثلا عن بنك البحرين الإسلامي، مقدِّم التمويل.

وعبّر مدير عام بنك الإسكان، خالد عبدالله عن سعادته بهذا الاتفاق الذي يأتي في إطار جهود التعاون بين القطاعين العام والخاص. وعلّق قائلا:" يسر بنك الإسكان بصفته مديراً للاستثمار في صندوق العهدة المالية (المشاركة)، إتمام هذا الاتفاق مع المؤسسة المالية الرائدة، بنك البحرين الإسلامي، والذي يأتي متماشياً مع توجهات البنك للتعاون مع القطاع الخاص في عملية التنمية الإسكانية الحالية." مشيرا إلى "إن المساهمة في إنشاء "دانات المدينة" يأتي في إطار استراتيجية البنك الرامية إلى تلبية الاحتياجات الإسكانية والتي وجّهت القيادة الكريمة إلى الإسراع في انجازها لتأمين الحياة المريحة ورفع جودة الحياة للمواطنين الكرام."

ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي محمد ابراهيم محمد، قائلاً: " يأتي تعاوننا مع صندوق العهدة المالية (المشاركة) في هذا التمويل، في إطار حرصنا، كمؤسسة مالية تعمل في السوق المحلية، على الشراكة والتعاون مع مختلف المؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص، من خلال توفير خيارات تمويلية مختلفة ومتنوعة، ويسعدنا أن نقدِّم هذا التمويل الذي سيستخدم للأغراض السكنية التي تقع في قمة الأولويات الوطنية."

ومشروع "دانات المدينة" الذي تبلغ كلفته الإجمالية نحو 19,7 مليون دينار بحريني ويتوقع الانتهاء منه في نوفمبر 2014، هو أحد مشروعين كبيرين يملكهما صندوق العهدة المالية (المشاركة) ويطمح في تطويرهما في إطار التطوير العقاري الذي تشهده مملكة البحرين. وقد تأسس الصندوق قبل نحو عامين بترخيص من مصرف البحرين المركزي، ويبلغ رأسماله 23.3 مليون دينار بحريني وتتكون تشكيلة مساهميه من عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى الأفراد. والمشروع الثاني هو مشروع "السقية بلازا" الذي انتهت الأعمال الإنشائية فيه مؤخرا.

وتم البدء في مارس الماضي، في أعمال الحفر واستصلاح الأرض التي سيقام عليها مشروع "دانات المدينة" على أرض مملوكة لبنك الإسكان التي تبلغ مساحتها 30,254 متر مربع والواقعة بمدينة عيسى عند تقاطع شارعي القدس، ومسقط ويعتبر من أهم المشاريع التي يساهم فيها البنك مساهمة مباشرة، ويضم 16 مبنى متعددة الطوابق توفر حين انتهاءها 317 شقة سكنية يتكون كل منها من 3 غرف، كما توفر المباني 39 محل تجاري و ثلاثة معارض كبيرة الحجم و مساحات مخصصة للمكاتب في مبنيين منفصلين.

واختتم عبدالله تصريحه بالتأكيد على "أن البنك حرص على تصميم مشروع "دانات المدينة" ليلبّي احتياجات وخصوصية الأسر البحرينية إذ يقع في فئة الوحدات السكنية ذات التكاليف المناسبة". ومشيراً إلى أن "البنك أرسى استراتيجيته الجديدة التي من أهم محاورها دعم جهود توفير الإسكان الاجتماعي والمساكن ذات الكلفة المناسبة للمواطنين، كل بحسب مقدرته الائتمانية وتطلعاته للحياة التي يرغب، وهذا من شأنه أن يلبي جهودنا لدعم الخطة الإسكانية الوطنية التي تهدف بالدرجة الأولى إلى تخفيف قوائم الانتظار كأولوية مهمة في أجندة حكومتنا الموقّرة."

ومن جانبه، اختتم الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي محمد إبراهيم محمد تصريحه قائلاً: "نشكر بنك الإسكان على إتاحة الفرصة لنا لتمويل هذا المشروع الذي سوف يعود بالنفع على المواطنين لتوفيره لهم السكن الملائم الذي يطمحون لامتلاكه، متمنين استمرار هذه الشراكة التي بيننا والتي ستعود بالنفع على مملكة البحرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً