العدد 3910 - الثلثاء 21 مايو 2013م الموافق 11 رجب 1434هـ

الغتم :حديقة مدينة حمد تاسع حديقة تفتتح في الشمالية

افتتح مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم وعضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية جعفر شعبان حديقة مدينة حمد 1205 صباح اليوم الأربعاء (22 مايو / أيار 2013)، وهي الحديقة التاسعة خلال عامين في الشمالية بعد حديقة الجنبية وحديقة الروضة وحديقة مدينة حمد1204، وحديقة جبلة حبشي وحديقة الشاخورة وحديقة جدحفص و حديقة المالكية1034.

كما ستطلق البلدية برنامج مدارس صديقة للبيئة ((ECO Schools صباح اليوم الخميس من مدرسة كرانة الابتدائية للبنات هو برنامج يهدف لترسيخ وغرز ثقافة وسلوكيات تكون صديقة للبيئة لتلاميذ المدارس الذين هم مستقبل ورقي الوطن.

وقال الغتم في تصريح له أثناء افتتاح الحديقة "وضعت بلدية المنطقة الشمالية ضمن برامجها مجموعة من الأهداف الاستراتيجية المحققة لرؤيتها الطموحة في عمل بلدي شامل قائم على أساس الاستدامة والشراكة المجتمعية ".

مؤكدا في الوقت ذاته من أن مثل هذه المشاريع هي من صلب استراتيجية وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني ، وهي جزء من توجيهات سعادة وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي .

وأكد أن" البلدية حرصت أن تكون مشاريعها التنموية وفق توجيهات القيادة الرشيدة وهي تقديم أفضل الخدمات والاحتياجات للمواطنين والمقيمين".

وتابع" إنشاء الحدائق في مناطق الشمالية مستمرة، وذلك لتصل البلدية إلى هدفها ضمن خطتها العامة بأن تكون لكل قرية حديقة نموذجية، أيماناً منها بأهمية توفير المساحات الخضراء المفتوحة لمختلف شرائح المجتمع".

كما أكد المدير العام " ستقوم البلدية وبالتعاون مع أعضاء المجلس البلدي بدعم أي فعالية بيئية توعوية يقترحها الأهالي، ونوه أنه سيتم إعداد برنامج مفصل إلى جميع دوائر المحافظة الشمالية بالنسبة إلى هذه البرامج التوعوية".

وقال " البلدية الشمالية حريصة أن تكون بالقرب من الأهالي، ونحن سنعمل جاهدين إلى خلق هذا الجو وذلك من خلال تنظيم عدة فعاليات في حدائق الشمالية التي افتتحتها البلدية مسبقاً، لافتاً إلى أن" هذه الفعاليات تقرب وتعزز العلاقة بين البلدية والمجتمع".

وأكد الغتم أن مشروع "أصدقاء الحدائق" يلقى اهتماما كبيرا من قبل بلدية المنطقة الشمالية ، ومن قبل الأهالي جميعا".

الى ذلك قال عضو مجلس بلدية الشمالية جعفر شعبان أن" مشروع أصدقاء يعتبر أحد المشاريع الهامة من أجل الحفاظ على الحدائق المنجزة".

وأضاف " كما أنه احد المشاريع التي تعكس حقيقة التعاون والتنسيق بين الأهالي والبلدية الشمالية ".

وتابع أن" خدمة الأهالي نضعها ضمن أوليتنا في العمل وهذه المشروعات من حقهم لتكون متنفساً لهم، وبالتعاون مع الجهاز التنفيذي سنحقق رغبات الأهالي"

وشكر شعبان الأهالي على اهتمامهم بالحديقة والمحافظة عليها طول فترة الإنشاء وهذا العمل هو الذي نطمح إليه في المجلس البلدي بأن يكونوا الأهالي هم الراعون على حدائقهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:42 ص

      يعطيكم العافية

      يعطيكم العافيه وعمل يستحق الإشادة والى الامام دائماً.

    • زائر 2 | 8:28 ص

      شو و كلام جرايد

      لماذا لم يتم توظيفي في الشماليه رغم الوعود التي حصلت عليها من حضرتكم!!!!!!!!!!!!!!
      بحرينية مقهورة

    • زائر 1 | 6:43 ص

      الجمال شيئاً حسناً والأجمل منه جمال القلب والنفس

      لا زال زملائنا في العمل المفصولين المؤقتيين خارج العمل وسيكملون السنة رغم الوعوووود بإرجاعهم
      كلام فقط ولا يوجد تطبييق !!! من المسؤل ؟؟؟؟

اقرأ ايضاً