العدد 3910 - الثلثاء 21 مايو 2013م الموافق 11 رجب 1434هـ

إدارة نقل المياه :الوضع المائي مطمئن خلال صيف هذا العام

إبراهيم الكعبي
إبراهيم الكعبي

المنامة – هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير إدارة نقل المياه بهيئة الكهرباء والماء إبراهيم الكعبي بأن الوضع المائي مطمئن خلال صيف هذا العام. فلقد استعدت إدارة نقل المياه مبكراً، حيث تم الانتهاء من معظم برامج الصيانة (دورة الصيانة 2012-2013) للمضخات والخزانات وشبكة نقل المياه، والتي تضمنت إعادة تأهيل وصيانة عدد 22 مضخة رئيسية، وعدد 36 خزان مياه في 49 محطة خلط وتوزيع وصيانة أكثر من 70 كيلومتر من أنابيب المياه، بالإضافة إلى استبدال العديد من الصمامات وأجهزة التشغيل والتحكم والمراقبة.

و تمكنت الإدارة من تطوير آلية عملها لمواكبة التوسع الكبير الذي طرأ على شبكات نقل المياه الممتدة بطول 330 كيلومتر وبأقطار تتراوح بين (250-1200 ملليمتر) وتوفير ضغط كاف لشبكة التوزيع لضمان تدفق المياه وتغطية الاستهلاك اليومي المتوقع ان يبلغ 160 مليون جالون يومياً خلال هذا الصيف.

وأضاف انه يتم أخذ عينات عشوائية على مدار الساعة وتحليلها في مختبر الإدارة المجهز بأحدث المعدات للتأكد من مطابقتها للمواصفات الخليجية والعالمية لمياه الشرب بحيث تصل نقية وصحية لجميع المناطق بالمملكة.

أما بالنسبة للسعة التخزينية للمياه فقد بلغت 320 مليون جالون (استهلاك يومين) من خلال 78 خزان ارضي و21 خزان علوي والعمل جاري من قبل هيئة الكهرباء والماء على زيادة السعة التخزينية لتغطية الطلب على المياه لمدة ثلاث أيام مع نهاية عام 2014م.

وقال ان هيئة الكهرباء والماء تسعى دائماً لتطوير قدرات الموظفين وتحديث الأجهزة والمعدات لضمان وصول الخدمات إلى جميع المشتركين وحسب احتياجاتهم اليومية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:00 م

      مادة دسمة للجريد

      أرجو من جريدة الوسط الموقرة ودعوة من كوني مواطن وموضوع يتعلق بجميع المواطنين بأن تقوم الجريدة بفتح موضوع الماء الذي موجود في خزنات المنازل بأن يزور مندوب الجريدة المنازل ويقوم بفتح الخزنات ويرى نوعية الماء الذي نستخدمه للسباحة وللغسيل ويرى ماذاء موجود في قاعة الخزان من رمال وطحالب وشبهى اخظر ولماذاء تصدي الحنفيات

    • زائر 3 | 11:15 ص

      ماء عذاري

      نبي ماء مثل بعض الشعوب اللي في الإمارات والكويت علشان شعرنا أيكون فيه اشوية لمعة وما أيكون عندنا تساقط للشعر

    • زائر 1 | 8:09 ص

      بل

      والله اليوم الماي ضعيف فالجفير

اقرأ ايضاً